بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل

40 من رواد ورائدات الأعمال ينهون بنجاح برنامج أكاديمية الوثبة من بنك مسقط في مسندم والبريمي

...
...
...

مسقط - الرؤية

أعلن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- عن نجاح برنامج أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية وتطوير مهارات ومعارف مجموعة من روّاد ورائدات الأعمال في محافظتي البريمي ومسندم، والذين استفادوا من البرنامج التدريبي الذي استغرق حوالي 8 أشهر ضمن أكاديمية الوثبة؛ وذلك بالتعاون مع مؤسسة راديانت سايل.

وحصل المتدربون على شهادة معترف بها دوليًّا من معهد إدارة المشاريع (Project Management Institute) في الولايات المتحدة الأمريكية، علماً بأنه ورغم الظروف الحالية مع انتشار فيروس كورونا إلا أن البرنامج التدريبي تم تنفيذه حسب الخطة المعتمدة باستخدام طرق حديثة في التواصل المرئي لتنفيذ أنشطة وفعاليات البرنامج.

واشتمل برنامج التدريب -الذي شهد مشاركة 40 من روّاد ورائدات الأعمال من محافظتي مسندم والبريمي- على العديد من الفعاليات وورش العمل التي تهدف لتنمية وتطوير أعمال ومهارات روّاد الأعمال وتعزيز معارفهم في مجال الأعمال وتنظيم وإدارة المؤسسات.

وقال عبدالله بن محمد العلوي صاحب مؤسسة الريم الدولية أحد خريجي البرنامج: استفدنا كثيراً من البرنامج من خلال الورش والأنشطة التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية والتي تسهم في تنمية الفكر التجاري لدى منتسبي البرنامج، وكذلك تعرفنا على بعض المشاركين وهذا يُساهم في تعزيز التواصل بيننا وفي نفس الوقت الاستفادة من تبادل الخبرات مع رواد الأعمال المشاركين.

كما عبرت إيمان بنت صالح الصلتية صاحبة مشروع "زري خصب" السياحي، عن تقديرها لبنك مسقط على تنظيم هذا البرنامج ضمن مبادرات البنك في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا مساندة رواد ورائدات الأعمال في مختلف محافظات السلطنة، وقالت: كنا نتابع البرنامج عبر وسائل الإعلام، وسعدنا بإطلاق البرنامج في مسندم؛ لذلك لم نتردد في المشاركة للاستفادة من الخدمات والاستشارات والتدريب الجيد الذي يقدمه البرنامج؛ بهدف تنمية مهاراتنا ومعارفنا في مجال الأعمال.

ومنذ تدشين "كاديمية الوثبة تم تنظيم برامج تدريبية في محافظات ظفار ومسقط والباطنة والداخلية والشرقية، بمشاركة مجموعة من رواد الأعمال وممثلي المؤسسات؛ حيث شارك الجميع في ورش وبرامج تدريبية تم تنفيذها من قبل خبراء متخصصين في مجال الاستشارات والتدريب على كافة المجالات الإدارية والمالية والتسويقية... وغيرها من مجالات التدريب التي يحتاجها رواد ورائدات الأعمال، وتمثل الأكاديمية إحدى مبادرات البنك لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويحرص البنك على مشاركة أكبر عدد من المشاركين من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في برامج الأكاديمية، كما يقدم البنك الاستشارة والتمويل لمختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث أسهم برنامج "الوثبة" طوال السنوات الماضية في إنشاء العديد من المؤسسات من خلال برامج التمويل التي قدمها، والتي تلبي احتياجات الشركات، خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويفتخر البنك بكل الإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك