"بيئة" توقع اتفاقية مع "كهرباء مزون" للتخلص الآمن من النفايات

...
...
...

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مع شركة كهرباء مزون اتفاقية للتخلص السليم والآمن من النفايات الكهربائية والإلكترونية المستخدمة في كافة العمليات التشغيلية التابعة لكهرباء مزون.

وقال كُمَيْل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال: "هدفنا من توقيع الاتفاقية هو العمل على تنظيم واستدامة الموارد، وسنعمل على تخزين نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية التابعة لشركة كهرباء مزون بطريقة صديقة للبيئة ومستدامة بحيث يمكن إعادة تدويرها في مراحل لاحقة على أسس تجارية". وأضاف اللواتي: "نعمل مع العديد من المُؤسسات لتنظم قطاع إدارة النفايات، والتقليل من مخاطر مختلف أنواع النفايات عن طريق تخزينها بطرق علمية معتمدة في المرافق التابعة لشركة بيئة أو إرسالها إلى مرافق إعادة التدوير. ووقعنا العديد من الاتفاقيات التي هدفت إلى استغلال القيمة من هذه النفايات واستدامة البيئة المحيطة في آن واحد مما يعكس توجهات الشركة للتحول نحو الاقتصاد الدائري".

من جانبه، قال المهندس سليم بن ناصر المحروقي، مدير أول إدارة الجودة والصحة والسلامة البيئة في شركة كهرباء مزون إن هذه الاتفاقية تسهم في ضمان حماية البيئة من التلوث واستغلال النفايات كمورد ذي قيمة، إلى جانب تعزيز تواصل سير عمليات كهرباء مزون وفق الأنظمة واللوائح البيئية المعمول بها بالسلطنة، وتعزيز رسالة شركة كهرباء مزون بأن تكون رائدة في توفير الكهرباء بحلول 2022. وأضاف أنَّ هذه الاتفاقية تهدف إلى العمل معًا من أجل تطوير ممارسات إدارة النفايات بشكل عام، وإدارة النفايات الكهربائية والإلكترونية بالشركة بشكل خاص من خلال تقديم خدمات آمنة وفعالة إلى جانب الخدمات المستدامة اقتصاديا وبيئيا بطرق مبتكرة؛ وبالتالي المساهمة في رفد الاقتصاد بشكل عام.

يشار إلى أن الطرفين وقّعا في يونيو 2020 على اتفاقية للتخلص الآمن من المواد الكيمائية لوحدات بطاريات حمض الرصاص المستخدمة بالمحطات الكهربائية الرئيسية التابعة لكهرباء مزون. وقامت "بيئة" عبر الناقلين المصرحين بتجميع بطاريات حمض الرصاص من شركة كهرباء مزون، ومن ثمَّ نقلها إلى موقع المُعالجة المعتمد من قبل الشركة، ليتم إعادة تدويرها وصناعة مواد ثانوية.

تعليق عبر الفيس بوك