توزيع جوائز "أفضل الشركات العمانية أداءً" لعام 2020

مسقط- الرؤية

رعى معالي قيس بن مُحمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، احتفال مجلة عالم الاقتصاد بتوزيع جوائز أفضل الشركات العُمانية أداء السنوية في دورتها العاشرة، وذلك بحضور المكرمة لجينة بنت محسن درويش عضو مجلس الدولة، وسعادة محمد بن سليمان الكندي نائب مُحافظ مسقط، وجمع من مجتمع المال والأعمال ورؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين وعدد من المدعوين.

وجاء توزيع الجوائز على ضوء نتائج المسح السنوي الذي نفذته المجلة بالتَّعاون مع شركة أوبار كابيتال، واستهدف شركات المساهمة العامة المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية. وجرى خلال الحفل تكريم 15 شركة تمَّ تقسيمها إلى ثلاث فئات هي شركات الفئة الكبرى والمتوسطة والصغرى علاوة على تكريم عدد من الشركات والشخصيات الرائدة في مجالها والتي حققت إنجازات فريدة ومتميزة. وأكد معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على الأهمية التي يشكلها الإعلام ودوره في دعم قطاع الأعمال وتشجيعه وتسليط الضوء على التجارب الناجحة وإبرازها وتعزيز الوعي المحلي والدولي بالتطورات التي تشهدها القطاعات الاقتصادية بالسلطنة. وقال معاليه في كلمته على هامش الحفل: "ارتكزت رؤية عمان 2040 على محاور وأولويات كان من بين أهدافها تمكين القطاع الخاص وتوفير الدعم اللازم له حتى يتمكن من المشاركة في بناء اقتصاد تنافسي متفاعل مع اقتصادات العالم ومندمج معها ومتواكب مع المتغيرات والمستجدات وقادر على العمل بكفاءة إنتاجية عالية في مختلف القطاعات الاقتصادية بالسلطنة ومن بينها قطاع سوق المال والتأمين".

وجرى خلال الأمسية تكريم أفضل شركات المساهمة العامة أداء عن العام المالي 2019؛ حيث ضمت قائمة شركات رأس المال الكبير المكرمة كل من الوطنية للتأمين على الحياة والعام، والبنك الأهلي، وشركة سيمكورب صلالة للطاقة والمياه، وبنك نزوى، والوطنية للتمويل. في حين ضمت قائمة شركات رأس المال المتوسط كل من العمانية المتحدة للتمويل، وشركة التأمين الأهلية، وشركة الكامل للطاقة، وشركة تأجير للتمويل، وشركة الجزيرة للخدمات. وفي شركات رأس المال الصغير ضمن القائمة شركة ظفار للتأمين، وشركة فنادق الخليج (عمان)، وكلية مجان الجامعية، وشركة عُمان للاستثمارات والتمويل. كما جرى خلال الأمسية تكريم عدد من الشركات والمؤسسات والأفراد بعدد من الجوائز؛ حيث كرمت شركة تنمية نفط عُمان بجائزة الداعم الوطني الأبرز للعام، وتكريم سمير ج.فانسي رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لمجموعة النهضة للخدمات بجائزة قائد الأعمال الأبرز للعام، وتكريم المكرمة لجينة بنت محسن درويش بقائد الشركة الأكثر تميزًا للعام، وكرم ماجد الطوقي رئيس مجلس إدارة شركة ظفار للتأمين بجائزة الإنجاز مدى الحياة، كما جرى تسليم السيدة روان بنت أحمد آل سعيد الرئيس التنفيذي لشركة تكافل عُمان جائزة قائد الأعمال للعام.

تعليق عبر الفيس بوك