"رانجلر روبيكون".. أيقونة "جيب" الأسطورية الجديدة

...
...
...


 

مسقط - الرؤية

بعد طرح سيارة رانجلر روبيكون 392 للعام 2021، بمحرك مؤلّف من 8 ثماني أسطوانات على شكل V، للعملاء في منطقة أمريكا الشمالية، أعلنت شركة "ظفار للسيارات" -الموزع الرسمي لسيارات جيب في السلطنة- وصول الطراز الجديد إلى السلطنة في وقت قريب.

وبذلك، يُمكن لعشّاق الأداء الأسطوري المميز على الطرقات الوعرة والراغبين في مستوى جديد من الأداء على الطرقات المعبدة توقع وصول الطراز إلى السلطنة وأسواق المنطقة في وقت لاحق.

وتتمتع السيارة رانجلر بالقدرات الأسطورية للدفع الرباعي والقوة والسرعة الأقصى على الإطلاق تضمّ محرّكاً مؤلّفاً من 8 ثماني أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر ينتج قوّة تبلغ 470 حصاناً و470 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. ويترافق هذا المحرك مع ناقل حركة توركفلايت أوتوماتيكي بثماني سرعات وتعشيق سلس وعلبة نقل دائمة تعمل بنظام سيليك تراك، مما يمنح جيب رانجلر روبيكون 392 تسارعاً من صفر إلى 100 كم في الساعة في 4.5 ثوانٍ وقدرة عبور ربع ميل في 13 ثانية.

كما تجتمع مجموعة الدفع بقدرات "تريل رايتد" في رانجلر روبيكون 392 مع محاور دانا 44 عريضة ومتينة ونسبة تروس نهائية تبلغ 3.73 وتحكم بإقفال محول العزم ورفع بمقدار بوصتين وعجلات قياس 33 بوصة تلتفّ حول إطارات بيدلوك قياس 17 بوصة. أمّا النتيجة، فهي سيارة جيب رانجلر الأكثر قدرة على الإطلاق، مع خلوص أرضي بمقدار 10.3 بوصة ومع تحسينات في التعليق المفصلي وقدرة المناورة وفي زوايا الاقتراب والانعطاف والانطلاق التي تبلغ 44.5/22.6/37.5 ومستوى اجتياز الماء يصل إلى 32.5 بوصة.

تعليق عبر الفيس بوك