"الدولة" يتعرف على مرئيات المختصين بشأن "الاستثمار في التقنية"

 

مسقط - الرؤية

عَقَد فريقُ العمل المشكَّل من مجلس الدولة للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات، أمس، اجتماعَه الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية رئيسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافتْ اللجنة -خلال الاجتماع- وفدا من مكتب "تراورز آند هاملينز" الدولية للمحاماة، وذلك لمناقشتهم حول عدد من المحاور في إطار دراسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لمشروع قانون "الاستثمار في التقنية والابتكار"؛ حيث جرى مناقشة منظور المؤسسة حيال البيئة التشريعية للاستثمار في السلطنة، واستعراض النماذج التشريعية الناجحة لاستقطاب المستثمرين في قطاع التقنية، إضافة للتطرق للمتطلبات التشريعية لإنجاح الشركات الناشئة عموما والتقنية خصوصًا.

وتهدفُ الدراسة إلى التعرف على مرئيات الشركات الناشئة والشركات الداعمة لها تجاه التشريعات النافذة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والاتصالات، ومسح للقدرات الوطنية في الابتكار لتنمية القطاعين كممكنات رئيسية لتحقيق التنويع الاقتصادي.

يُشار إلى أنَّ مجلس الدولة شكل فريق عمل خاصًّا للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات؛ إيماناً منه بأهمية المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة للاستفادة من نتاج خبراتها ومرئياتها.

تعليق عبر الفيس بوك