المنصة الرقمية أحد استثمارات الصندوق العماني للتكنولوجيا

"أي شي" تبرم 4 اتفاقيات مع كبرى شركات السلع الغذائية.. وتدشن خدمة الاشتراكات الدورية

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- أحمد الجهوري

 

نظمت شركة "أي شي"، أحد استثمارات الصندوق العماني للتكنولوجيا، حفل تدشين خدمة الاشتراكات الدورية في الشركة، إلى جانب توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات الداعمة والمساندة لأعمال الشركة.

ورعى مراسم التوقيع سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات، الذي أكد في تصريحات لـ"الرؤية" أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تعمل باستمرار على جودة الشبكة لتستطيع الشركات الرقمية أن تعمل في محافظة مسقط وخارجها، وذلك لتوسيع رقعة الشركات في جميع مُحافظات السلطنة، لما للعالم الرقمي من أهمية في مجالات مُختلفة ومنها التبادل التجاري والتعليم وغيره. وقال الشيذاني إنِّه من الضروري أن تكون البنية الرقمية الأساسية جاهزة لمواكبة هذه التغيرات، مؤكدا أنَّ العمل سيظل مستمرًا في هذا الجانب.

وحضر مراسم التوقيع كل من المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات، وإسماعيل بن إبراهيم الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا، وذلك بمقر الصندوق العماني للتكنولوجيا بواحة المعرفة- مسقط.

وتُوفر شركة "أي شي" لأرباب المنازل والموظفين الوقت المستنزف في شراء الأغراض المنزلية والاستهلاكية الدورية (اللحوم، الدواجن، الخضروات، والفواكه، الحليب ومشتقاته، المخبوزات.. وغيرها)، وذلك عن طريق عرضها في باقات اشتراك أسبوعية وشهرية وربع سنوية أو حتى سنوية.

وقال المهندس محمد الراسبي المدير التنفيذي لبرنامج "تكوين" الاستثماري بالصندوق العماني للتكنولوجيا إن العام الرابع من مسيرة الصندوق العُماني للتكنولوجيا، يشهد تحقيق خُطوات تدريجية في تنفيذ إستراتيجيته الهادفة لوضع عُمان على خارطة رواد الاقتصاد، وجعل السلطنة الوجهة المفضلة للشركات التقنية الناشئة على المستوى الإقليمي، ووجهة جاذبة ومحفزة لاستثمارات رأس المال الجريء.

وأضاف الراسبي أن الصندوق- وعلى مدار الأعوام الماضية- وبالتعاون مع عدد من الشركاء، استطاع أن يبني منصة للاستفادة من المواهب الموجودة في السلطنة وفي عموم المنطقة، ودعمها لينتقل بهذه المواهب من مرحلة الأفكار إلى مرحلة الإنتاج الذي يُسخِّر التقنية لتحقيق منافع اجتماعية واقتصادية تعود بالفائدة على المجتمع، وتحقق عوائد مادية لهؤلاء المبتكرين. وتابع قائلاً إن الاستثمار الذي يركز عليه الصندوق يعتمد في المقام الأول على الاستثمار في الإنسان؛ لإيجاد قيمة مضافة لروَّاد الأعمال الوطنيين في مجال التكنولوجيا؛ حيث إنَّ هذا الاستثمار يشمل التدريب بشكل تصاعدي.

وقدم هلال السليماني الرئيس التنفيذي لشركة "أي شي" كلمة روى فيها قصة نجاح الشركة، وقال إن توقيع 4 اتفاقيات تعاون بين شركة "أي شي"، وكل من شركة الصفاء للأغذية، والبشائر للحوم، وشركة مزون للألبان، إلى جانب أطياب للصناعات الغذائية، يهدف إلى توصيل منتجات هذه الشركات إلى أكبر شريحة مُمكنة من العملاء المشتركين في المنصة، مشيراً إلى أنَّ هذه الاتفاقيات تمنحنا الثقة والعزيمة على مواصلة العطاء.

وأوضح السليماني أن شركة "أي شي" تعد أحد استثمارات الصندوق العماني للتكنولوجيا، وكانت البداية مع "مسرعة تكوين"، باستثمار نقدي وبرنامج توجيهي، ثم في سبتمبر 2019 كانت انطلاقتنا الفعلية مع الصندوق، بإشراف ومتابعة مكثفة من موجهين ومدربين مُتخصصين عبر ورش عمل وجلسات للتطوير.

ووقع الاتفاقيات الأربعة هلال السليماني الرئيس التنفيذي لشركة "أي شي"، والاتفاقية الأولى مع شركة الصفاء للأغذية ووقعها ياسر بن عبدالله السليماني الرئيس المالي المساعد للشركة، وتهدف لعرض توصيل الدجاج المبرد الطازج بشكل أسبوعي للعملاء المشتركين، وكذلك منتجات الدجاج المجمدة. وفي هذا السياق، قال السليماني: "يسرنا بالتعاون مع شركة "أي شي" ونفخر بأنَّ الشركة يديرها شباب عُماني ذوو كفاءة عالية".

أما الاتفاقية الثانية فكانت مع شركة أطياب للصناعات الغذائية، ووقعها سالم الحضرمي مدير المبيعات بالشركة. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون بين مخابز أطياب وتطبيق "أي شي" لتوصيل المخبوزات من مخابز أطياب إلى العملاء المشتركين بمنصة "أي شي" بشكل دوري في نطاق محافظة مسقط. وأكد الحضرمي أن التعاون المشترك بين مخبز أطياب ومنصة "أي شي" فرصة ممتازة ومنفذا آخر من منافذ البيع والتسويق ووسيلة من وسائل البيع والتسويق الحديثة التي تخدم شرائح المجتمع.

ووقعت المنصة الاتفاقية الثالثة مع شركة مزون للألبان، ووقعها خالد الفارسي مدير مبيعات الشركة، وتهدف إلى توصيل كافة أنواع الألبان ومشتقاته التي تعمل الشركة على إنتاجها. وأكد الفارسي أهمية هذه الاتفاقية في الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستهلكين من خلال توفير أجود منتجات الألبان عن طريق التطبيقات الذكية وطرق التكنولوجيا الحديثة.

في حين أن الاتفاقية الرابعة أبرمت مع شركة البشائر للحوم ووقعها ماجد السابقي مدير اللوجستيات بالشركة، وتهدف إلى توصيل اللحوم الحمراء الطازجة أسبوعياً إلى المنازل للمشتركين بالتطبيق.

تعليق عبر الفيس بوك