"عُمانتل" ممثلا لجمعية الهاتف المتنقل في "ملتقى الاتحاد الدولي للاتصالات 2020"

مسقط - الرؤية

اختارت جمعية الهاتف المتنقل العالمي، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة "عمانتل"؛ لتمثيلها في ملتقى الاتحاد الدولي للاتصالات؛ وذلك للحديث عن الأمن السيبراني ومكافحة القرصنة الإلكترونية، وتسليط الضوء على مساهمة الجمعية في تعزيز أمن شبكات الاتصالات المتنقلة؛ وذلك تقديرا من الجمعية لالتزام "عمانتل" بتأسيس شراكات تعزز عملية تبادل المعرفة.

وفي أحدث مساهمة للاتحاد الدولي للاتصالات بعنوان "الدروس المستفادة من جائحة كوفيد 19"، والتي تم تقديمها خلال المؤتمر الإقليمي، الذي عقد مؤخراً للمنطقة العربية كجزء من فعالية (Global Cyber Drill - 2020)، والتي عقدت في 22 سبتمبر 2020؛ فقد اختارت جمعية الهاتف المتنقل العالمي مدير أول البنية الأمنية والعمليات بعمانتل لتمثيل "مجموعة الأمن" التابعة لها في هذه الفعالية مع اثنين من كبار مسؤولي الجمعية .

وقال المهندس عبدالله بن حمود البرواني مدير عام أمن المعلومات في عمانتل: نمتلك في عمانتل الخبرات والموارد والمواهب التي تساعدنا على مواجهة التهديدات السيبرانية، وفي إطار شراكاتنا وتعاوننا الدولي فقد عملنا سابقا عن قرب مع جمعية الهاتف المتنقل العالمي وشركائنا الآخرين في العديد من المبادرات لمواجهة الهجمات السيبرانية التي تضاعفت خلال جائحة كورونا، ونعمل في عمانتل على تطبيق أفضل المعايير والسياسات والممارسات الدولية في مجال أمن المعلومات، ونفخر بأننا كنا من أوائل الشركات على مستوى العالم التي تطبق معيار الآيزو 27701 لحماية الخصوصية والبيانات، مع سعي الشركة الدائم لحماية أنظمتها وبالتالي حماية مصالح مشتركينا من مؤسسات وأفراد على حد سواء.

ولعبت الهيئات الدولية مثل الاتحاد الدولي للاتصالات وجمعية الهاتف المتنقل العالمي دورًا محوريًّا في تنسيق الجهود وتبادل المعلومات ونشر المبادئ التوجيهية والمعايير والنصائح للتعامل مع حالات الطوارئ؛ مثل الأوبئة. وتعتبر عمانتل عضوا فاعلا في العديد من الاتحادات والجمعيات الدولية مثل الاتحاد الدولي للاتصالات، وجمعية الهاتف المتنقل العالمي، ومؤتمر 3GPP الذي تنظمه الجمعية، ومجموعات الاحتيال والأمن، وإنترنت الأشياء وفريق المشورة المتعلق بالاحتيال والأمن. وقد شارك فريق عمانتل في صياغة المعايير والمبادئ التوجيهية الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك