"ديم" تنجز تحسينات الشبكات والضخ بالداخلية في 12 ساعة

مسقط - الرؤية

أنجزت الهيئة العامة للمياه "ديم"، مساء الإثنين، أعمال التحسينات لتعزيز خط نقل المياه المغذي لمحافظة الداخلية، والتي استمرت لمدة 12 ساعة متواصلة دون نقص في الإمدادات، وكان من المخطط أن تستمر 48 ساعة، وقد تمَّ تنفيذ جميع الأعمال خلال فترة أقل من المخطط لها؛ وذلك نظرا للخبرة التي اكتسبها الفريق القائم على تنفيذ الأعمال وللإجراءات والاستعداد الجيد للتنفيذ.

وهدفتْ الأعمال التي تم تنفيذها إلى مواكبة الطلب على المياه في المحافظة ومواكبة التوسع في شبكات توزيع المياه، والتي تعمل عليها "ديم" في ولايات المحافظة؛ حيث تمَّ الانتهاء من بعضها وجارٍ العمل على تنفيذ البعض الآخر.

وشملتْ أعمال التحسينات المنفذة جُملة من الأعمال؛ حيث تم استبدال بعض المضخات والمحابس  وربط عدد من الخطوط، إضافة لتنفيذ عدد من الأعمال الميكانيكية والكهربائية الأخرى بالخط.

واتخذت "ديم" التدابير اللازمة لضمان عدم نقص المياه في ولايات المحافظة؛ حيث تم تفعيل عمل لجنة الطوارئ الرئيسية، واتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية التي تُسهم في التقليل من أثر توقف الضخ؛ حيث تمَّ رفع مستويات المياه بجميع خزانات التجميع الرئيسية، إضافة لموازنة الضخ من محطتي بركاء والغبرة في بعض الشبكات؛ بما يتوافق مع الطلب والأعمال التي يتم تنفيذها. وقامت "ديم" بالتواصل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذين يستفيدون من المياه الحكومية في المشاريع التنموية؛ لحثهم على الترشيد في الاستخدام خلال هذه الفترة.

تعليق عبر الفيس بوك