بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان

"أوكسيدنتال عُمان" تحتفل بتدشين وحدة "ماموجرام" متنقلة

 

مسقط- الرُّؤية

نظَّمت أوكسيدنتال عُمان، فعالية تدشين للاحتفال بإهداء وحدة متنقلة لتصوير وفحص الثدي الإشعاعي (الماموجرام) للجمعية العمانية للسرطان.

وتسهل هذه الوحدة المتنقلة عملية فحص الثدي بالتصوير الإشعاعي للكثير من النساء في مختلف محافظات ومناطق السلطنة، وهي برعاية حصرية من أوكسي عمان. وتمَّ عقد الفعالية في مقر أوكسي عمان الرئيسي بحضور ستيفن كيلي رئيس ومدير عام أوكسي عمان والدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان، والعديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في أوكسي عمان وجمعية السرطان العمانية.

وتعرف الحضور على المركبة التي تحمل مكونات الوحدة المتنقلة لفحص الثدي، وعن خدماتها التي يمكن أن تقدمها للنساء في مختلف مناطق ومحافظات السلطنة. وتقوم الوحدة بتوفير خدمات فحص الثدي للنساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين من المواطنات والمقيمات. وستساعد هذه الوحدة الجديدة الجمعية في توفير خدمات الفحص المبكر لعدد أكبر من النساء وتقليص وقت الانتظار للنساء الراغبات في إجراء الفحص الإشعاعي للثدي.

وقال ستيفن كيلي رئيس ومدير عام أوكسيدنتال عمان: "يسعدنا تدشين وحدة الماموجراف المتنقلة الجديدة، بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان؛ والتي نتوقع أن تساهم في دعم جهود الفحص المبكر والوقاية من سرطان الثدي؛ وذلك بالوصول إلى عدد أكبر من النساء في مختلف محافظات ومناطق السلطنة." وأضاف:" وتسعى أوكسيدنتال عُمان، من خلال التعاون المستمر مع جمعية السرطان العمانية إلى نشر الوعي المجتمعي وتثقيف المجتمع المحلي فيما يتعلق بالممارسات الصحية السليمة والمفيدة، وأهمية الفحص المبكر للوقاية من أمراض سرطان الثدي. ونأمل أن يسهم تدشين وحدة الماموجراف الجديدة هذه في تحسين المستويات الصحية في المجتمع".

وقامت أوكسيدنتال عُمان برعاية العديد من المبادرات لصالح الجمعية العمانية للسرطان، من بينها مبادرة دار الحنان، وهي مشروع متخصص في رعاية الأطفال المصابين بالسرطان ممن يعيشون خارج محافظة مسقط خلال تلقيهم العلاج في مسقط. ويوفر المشروع إقامة مجانية للأطفال المصابين ومرافقيهم وثلاث وجبات يومية وخدمات النقل من وإلى المراكز التي يتلقون فيها العلاج. كما قامت أوكسيدنتال عمان أيضاً برعاية بناء نظام وثائق ومحفوظات جديد بالجمعية والذي سيعمل على تحسين حفظ السجلات والتقارير والأشعة الخاصة بمرضى سرطان الثدي، بالإضافة إلى القراءات ثلاثية الأبعاد.

وتأتي هذه الرعاية لوحدة الماموجراف المتنقلة ضمن مظلة الشركات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين؛ وهي جزء من مسعى أوكسيدنتال عمان والتزامها على المدى الطويل بدعم البرامج التي تعزز الممارسات الصحية في المجتمعات المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك