اجتماع تنسيقي حول المخططات الزراعية بمنطقة المغسر بالمصنعة

 

مسقط - الرؤية

عُقِد، صباح أمس، الاجتماعُ التنسيقيُّ بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لمتابعة الإجراءات التي تمَّت بشأن المخططات الزراعية بمنطقة المغسر بولاية المصنعة.

حَضَر الاجتماع سَعَادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية للزراعة، وسعادة المهندسة حليمة بنت راشد الزرعية الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بالوزارة والهيئة.

وشهد الاجتماع تقديم ورقة عمل واستعراض المستجدات لإنشاء مشروع زراعي متكامل لزراعة الخضراوات بالمخطط الزراعي بمنطقة المغسر بولاية المصنعة. ويأتي المشروع تنفيذاً لتوجهات الحكومة بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الاستثمار الزراعي للإنتاج المستدام والآمن للسلع الغذائية محليًّا، وبهدف الارتقاء بمشاريع الاستثمار الزراعي وتطويرها، بتبني الإنتاج المتكامل والتقانات الحديثة في الزراعة والري ومعاملات ما بعد الحصاد، لضمان استدامتها وتحقيق جودة عالية للمنتجات وزيادة تنافسيتها في الأسواق.

ومن المتوقع أن يتم خلال شهر ديسمبر المقبل، طرح مزايدة عامة لمشغّل أو مطوّر للمشروع؛ بحيث يتم توفير مساحة له للاستثمار، ويتولى المشغّل توفير البنى الأساسية الداعمة لتمكين رواد الأعمال المستهدفين من المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك