"BMW": معايير جديدة لـ"محاكاة القيادة" لتوسيع عمليات التطوير الافتراضية

مسقط - الرؤية

تواصل مجموعة BMW تقديم فرص رائعة لمهندسيها العاملين في مجال البحث وتطوير المركبات؛ حيث بات بإمكانهم محاكاة واختبار متطلبات المنتجات في المستقبل، ضمن ظروف تحاكي الواقع من خلال مركزها الجديد لمحاكاة القيادة، والذي يضم 14 جهاز محاكاة ومختبرًا لقابلية الاستخدام على مساحة تمتد 11,400 متر مربع، ليكون مركز المحاكاة الأكثر تطورًا وتنوعًا في قطاع السيارات على الإطلاق.

وقال مايكل براخفوغل رئيس الأبحاث في مجموعة BMW للتفاعل مع المستخدمين وتجربة المستخدم ومحاكاة القيادة: يتمثل هدف المركز الجديد في توفير أداة مثالية لمحاكاة كافة جوانب ومراحل عملية تطوير المركبات، لتتواجد جميعها تحت سقف واحد. كما يرتقي التركيز على العملاء في مرحلة التطوير إلى مستوى جديد تمامًا، حيث يمكننا إجراء اختبارات القيادة لأغراض الدراسة مع عدد يصل إلى 100 شخص يوميًا.

ويقدم المركز الأداة المناسبة لمحاكاة مختلف المجالات المتخصصة في تطوير المركبات، بدءًا من المراحل المبكرة لتطوير التصور والمفهوم، وصولًا للتحقُّق من وظائف المركبة في النهاية. وتتنوع مرافق المركز من أجهزة المحاكاة الساكنة دون نظام للحركة وحتى أجهزة المحاكاة فائقة الدقة التي تنقل مجريات الطريق إلى المختبر بتأثيرات واقعية للغاية في مساحة للحركة تقارب 400 متر مربع.

وتجري اختبارات القيادة الافتراضية بشكل دوري من قبل أشخاص خارجيين؛ بحيث لا يقتصر الأمر على مهندسي مجموعة BMW؛ فعلى مدى سنوات، لعبت محاكاة القيادة دورًا أساسيًا في تطوير ديناميكيات القيادة لدى مجموعة BMW، وسيتيح المركز مزيدًا من التوسع في عملية التطوير الافتراضية، ليقلل بذلك عدد النماذج التجريبية التي تتطلبها العملية إلى جانب تخفيض زمن دورة التطوير.

تعليق عبر الفيس بوك