السلطنة تشارك في اجتماع مجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي

نيامي (النيجر)- العُمانية

تشارك السلطنة في أعمال الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها نيامي عاصمة النيجر، ويترأس وفد السلطنة المشارك سعادة السفير الشيخ سالم بن سهيل المعشني رئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

واستقبل فخامة رئيس جمهورية النيجر محمد إيسوفو أصحاب السُّمو والمعالي رؤساء الوفود المشاركين في هذا الاجتماع. ونقل سعادة السفير خلال المُقابلة تحيات وتمنيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى رئيس وشعب النيجر الصديق بدوام التقدم والنماء. من جانبه، حمل فخامة رئيس النيجر سعادة السفير نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- أبقاه الله- متمنيًا لجلالته وللشعب العُماني مزيدًا من التقدم والازدهار.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الـ47 التي تعقد تحت عنوان "متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية" بحث جملة من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم الإسلامي ومنها القضية الفلسطينية وما يتصل بوسائل مكافحة العنف والتطرف والإرهاب وازدراء الأديان والحوار بين الحضارات والثقافات والأديان.

وناقش وزراء الخارجية خلال الدورة عدة قضايا سياسية وإنسانية واقتصادية وثقافية واجتماعية والمسائل التي تتعلق بشؤون العلوم والتكنولوجيا والإعلام.

تعليق عبر الفيس بوك