"إنماء" أفضل جهة تمويلية داعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

حَصَل صندوقُ تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" على جائزة أفضل جهة تمويلية داعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة؛ وذلك ضمن حفل توزيع جائزة ريادة الأعمال في نسختها الرابعة، والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني.

وجاءت هذه الجائزة لتقدير وتكريم المؤسسات التمويلية المصرفية والمؤسسات غير المصرفية التي كانت لها مُبادرات وخدمات أسهمت بشكل فعَّال وملموس في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة.

ويعدُّ صندوق إنماء من الجهات التي تميزت بمنهجية واضحة ومتكاملة للتمويل وداعمة لمختلف الأبعاد التنموية الأخرى الخاصة برواد الأعمال وتعدَّت إطار التمويل المباشر؛ حيث انطلق الصندوق في 2015، وتجاوزت حصيلة الدعم المقدم من الصندوق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة 82 مليون ريال عماني حتى اليوم.

ويعتمد صندوق "إنماء" على 4 محاور رئيسية؛ تتمثل في: تنمية ريادة الأعمال، وتمويل المشاريع، والرعاية، والبيئة المواتية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث إن المشاريع التي مولها الصندوق منذ إنشائه تمكنت من توفير أكثر من 1400 فرصة عمل مباشرة للكوادر الوطنية. ويضطلع بدوره الوطني في توليد فرص العمل للباحثين وتقديم الدعم لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين يعول عليهم الكثير في رفعة اقتصاد البلد.

من جهته، قال الشيخ صلاح المعولي الرئيس التنفيذي للصندوق: يُسعدني نيابة عن الموظفين في صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" الفوز بهذه الجائزة الثمينة، والتي سعينا خلال السنوات الماضية للحصول عليها، وبفضل الله وتوفيقه وجهود الموظفين ومجلس إدارة الصندوق والمساهمين تمكنا من الفوز بأفضل جهة تمويلية داعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، ونأمل من الله القدير أن يوفقنا لعمل المزيد لرفعة هذا القطاع الحيوي المهم بالسلطنة".

ويموِّل صندوق إنماء عددا من القطاعات الاقتصادية في السلطنة؛ حيث بلغت نسبة التمويل حسب آخر الإحصائيات في قطاع الخدمات 23%، وبلغت نسبة التمويل في قطاع النقل واللوجستي 21%، وفي البنية التحتية 18%، وفي قطاع النفط والغاز 8%، وبلغت نسبة التمويل في قطاع التجارة والصناعة 10%، وفي القطاع السياحي 9%.

ويتبع الصندوق المعايير الدولية ومعايير البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال، ويسعى جاهدا لتحقيق التوسع والانتشار؛ تماشيا مع خطط البلاد لتحقيق التنمية المستدامة؛ حيث افتتح الصندوق فرعيين في كل من صحار وصلالة لمواكبة التطورات وتحقيق خدمات سريعة ومرنة للمواطنين، ليحقِّق أهدافه في مناطق أخرى تغطي امتدادات السلطنة بأكملها من الشمال إلى الجنوب.

وتأتي الجائزة بتنظيم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشراكة مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل".

تعليق عبر الفيس بوك