تحتوي على أكثر من 500 منتج عماني

وكيلة "التجارة والصناعة" لترويج الاستثمار تدشن منصة "ماركيت إكس" الإلكترونية

 

مسقط - الرؤية

دشَّنت سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، المنصة الإلكترونية سوق "ماركيت إكس"؛ تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخمسين للنهضة.

ويعدُّ سوق ماركيت إكس الالكتروني أول سوق الكتروني عُماني متكامل، متخصص في تقديم خدمات التجارة الإلكترونية واللوجستية، ويعرض عددا كبيرا من المنتجات، مع توفير خدمة التوصيل لداخل السلطنة وخارجها وكذلك المتابعة ما بعد البيع.

وقالتْ سعادة وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار: إن تدشين منصة سوق ماركيت إكس الإلكترونية يأتي ضمن حملة "صُنِع في عمان" للتعريف بالمنتجات المحلية، والذي بدوره سيُسهم في دعم الاقتصاد الوطني؛ حيث تهدف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى وضع السلطنة على خارطة التجارة الالكترونية العالمية، بدءاً من المنصات الوطنية للوصول إلى المنصات العالمية لترويج المنتج العماني. وأضافت أنه ومن خلال هذه المبادرة قامت ماركيت إكس بإضافة قسم خاص لعرض وشراء المنتجات العمانية، ضمن المنصة للتعريف والترويج للمنتجات العمانية إلكترونيا للتسهيل على المستهلكين، وكذلك لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم إلكترونيًّا، خاصة خلال جائحة كورونا، التي تمر بها السلطنة ودول العالم.

وأوضحت الصمصامية أن حملة "صُنع في عمان" تركز على ترويج المنتجات العمانية وعرضها في مختلف المراكز والمحلات التجارية في محافظات السلطنة، وكذلك الترويج لها عبر المواقع الإلكترونية وبيعها داخل وخارج السلطنة.

من جهتها، قالتْ شريفة البرعمية الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لسوق ماركيت إكس الإلكتروني: "سعداء جدا بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في حملة "صُنع في عمان" والتي تنطلق في التوقيت المناسب"، مشيرة إلى أن سوق ماركيت إكس الإلكتروني يضم أكثر من 300 تاجر عماني ويعرض أكثر من 500 منتج وطني متاح عبر التطبيق الإلكتروني "markeetex"، ويضم العديد من أقسام السلع الاستهلاكية كالفواكه والخضراوات، ومنتجات اللبان والعسل العماني، والمنتجات الكهربائية والتجميلية ومنتجات خاصة بالأطفال والمنزل. كما يتيح للمستهلكين شراء المنتجات إلكترونيا من أي مكان وفي أي وقت، وهنا تكمن قيمة التجارة الإلكترونية والتي استطاعت أن تصبح قطاع متسارع النمو وواعد.

وأضافت البرعمية أنه يتم تحديث المنتجات في السوق بشكل مستمر مع وجود خيار تقييم المنتج أو الخدمة؛ وذلك لضمان جودة ما يقدمه للمستهلك، كما يمكن للمؤسسات والشركات عرض منتجاتها في المنصة، وذلك عبر الاشتراك في الباقات السنوية وفقا لعدد المنتجات التي ترغب في عرضها، كما يوفر سوق ماركيت إكس الإلكتروني خدمة التوصيل داخل مسقط خلال ساعتين، وخدمة التوصيل المجاني للطلبات التي تصل قيمتها 5 ريالات وأكثر، أما باقي المحافظات فتستغرق فترة التوصيل من يومين إلى ثلاثة أيام مع رسوم توصيل. كما يتيح ماركيت إكس طريقة الدفع النقدي أو الإلكتروني.

يُشار إلى أن حملة "صُنع في عُمان" بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهيئة حماية المستهلك، إضافة لعدد من الجهات الأخرى ذات العلاقة، وبالتنسيق مع مجموعة من المحلات التجارية في السلطنة، والتي تهدف لدعم الصناعة العمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العمانية، وتشجيع المستهلك المحلي والعالمي لشراء المنتج العماني، وتعزيز الشعور بالفخر بالصناعات الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك