الليلة.. مباراة تاريخية بين الأهلي والزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا

القاهرة- الوكالات

يستضيف ملعب استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة (11 مساءً بتوقيت السلطنة) مباراة تاريخية في ظروف استثنائية بين قطبي الكرة المصرية التقليديين، الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبعد أن أعلنت نتائج المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا، التي أجراها الاتحاد الأفريقي للاعبي الفريقين يوم الأربعاء، تأكدت إصابة ستة لاعبين من الجانبين، وهم أليو ديانج، ووليد سليمان، وصالح جمعة من الأهلى، وعبد الله جمعة ومحمود حمدى الونش ويوسف أوباما من الزمالك. ويرى خبراء رياضيون أن تلك الإصابات بفيروس كورونا قبل المباراة بيومين قد تؤثر بالفعل على خطط مدربي الفريقين في هذا اللقاء الحاسم الذي يعني الكثير للطرفين.

وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد صعد قطبا الكرة المصرية إلى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا -الذي يلتقيان فيه للمرة الأولى في التاريخ - بعد فوز الأهلي على فريق الوداد البيضاوي المغربي، وفوز الزمالك على الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي من البطولة.

ويُعدّ هذا اللقاء هو الأول بين الفريقين المصريين في نهائي بطولة أفريقية منذ 26 عاما.

وكان آخر لقاء قاريّ جمع بينهما هو كأس السوبر الأفريقي الذي أقيم عام 1994 في جنوب أفريقيا، وفاز فيه فريق الزمالك بهدف نظيف سجله أيمن منصور في مرمى أحمد شوبير.

ووصل الأهلي إلى نهائي أبطال أفريقيا 13 مرة، تُوّج في ثمانية منها، كان آخرها عام 2013. وبهذا يتصدر الأهلي قائمة الأندية التي أحرزت هذه البطولة. ويطارد الزمالك الأهلي في هذه القائمة؛ ويحلّ في المركز الثاني، حيث تُوّج خمس مرات باللقب كان آخرها عام 2002، بينما وصل الفريق الأبيض إلى النهائي ثماني مرات.

ويعد الفوز بهذه البطولة هدفا بالغ الأهمية لكلا الفريقين، ولذا سيسعى كل فريق لتحقيقه بكل الوسائل الممكنة. وأطلق النقاد وصف "نهائي القرن" على هذه المباراة الاستثنائية.

وقد وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الأربعاء على طباعة 2000 دعوة بشكل رسمي لحضور المباراة التى ستجمع بين قطبي الكرة المصرية.

ومن المقرر أن يحصل الكاف على 250 دعوة إلى جانب دعوات للاتحاد المصرى لكرة القدم ودعوات لمجالس إدارات الأهلى والزمالك.

وبالتالي سيقتصر حضور المباراة على الشخصيات العامة ذات الصلة، والتي ستتلقى دعوة للحضور، ولن يكون ذلك متاحا للجماهير العريضة للفيريقين.

تعليق عبر الفيس بوك