أكبر مشروع للتطويرالحضري ونمط الحياة العصري في السلطنة

وكيل "التراث" يكرم الفائزين بالمسابقة الفنية الوطنية لشركة "تلال العرفان"

الرؤية- أحمد الجهوري

رعى سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة إعلان شركة تلال العرفان أسماء الفائزين بأولى المسابقات الفنية الوطنية للشركة؛ حيث فاز الفنان العُماني محمد التمامي بالمركز الأول في حين أحرزت الفنّانة ريم الهاشمية المركز الثاني، وبعدها الفنان محمد قمر في المركز الثالث.

ويُعد مشروع تلال العرفان أكبر مشروع للتطوير الحضري ونمط الحياة العصري في السلطنة، وهو مشروع مشترك بين شركة عُمران وشركة ماجد الفطيم العقارية لبناء مدينة مستقبلية فريدة على مساحة شاسعة تصل إلى 550 ألف متر مربع في قلب مدينة العرفان. وجاء فوز تصميم محمد التمامي فوزاً مستحقاً بجدارة حسب قرار لجنة التحكيم، ومتفوقاً على أكثر من 100 تصميم مقدّم لأوَّل منحوتة فنّية ضمن مشروع تلال العرفان القائم على فلسفة صناعة المكان لأجل الإنسان.

وأطلقت الشركة هذه المُسابقة في مطلع شهر سبتمبر، واستمرت لمدة شهرين، وأتاحت الشركة من خلالها باب المشاركة لجميع الفنّانين المحليين من المُواطنين والمقيمين، سواء بالمشاركات الفردية أو الجماعية. وفضلاً عن إبراز العمل الفني الفائز في الواقع ليكون معلماً يشار إليه بالبنان من آلاف الزوار يومياً، حصل الفائزون بالمراكز الثلاثة على جوائز مالية مجزية.

وجاء اختيار تصميم التمامي على يد لجنة من المحّكمين تتكون من هوازن إسبر الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة بشركة ماجد الفطيم، وبيتر واليتشنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عُمران، وحسن مير مدير الفنون والثقافة في شركة عُمران، وصاحب معرض ستال جاليري، والدكتور بدر المعمري رئيس قسم التربية الفنّية بجامعة السلطان قابوس، والفنانة العُمانية سارة العولقي ومؤسسة وصاحبة معرض "كيوريت آرت".

 

وقال هوازن إسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع الوجهات المتكاملة بشركة ماجد الفطيم: "لقد أبهرنا حجم الإقبال على المسابقة والانطباعات الإيجابية بشأنها من الفنانين، كما عكست المستويات الإبداعية وتنوع حجم المواهب التي تزخر بها السلطنة، وحجم الشغف والحب الذي يضعه هؤلاء الفنانون في أعمالهم الفنّية".

وستكون المنحوتة الفنية الفائزة أول نموذج من العديد من النماذج الهادفة إلى إبراز المواهب الفنية التي تزخر بها السلطنة، فضلاً عن إبراز ثقافة تلال العرفان التي تُؤمن بأهمية الفنون كعنصر مهم في نمط الحياة العصري. وسيُواصل المشروع عملية البناء انطلاقاً من هذه المبادرة والعمل مع الفنانين المحليين من خلال إعطائهم منصة وفرصة لتحدي الذات والإبداع والابتكار.

يشار إلى أنَّ الأعمال الإنشائية لمركز المبيعات وتجربة العُملاء لتلال العرفان قد انطلقت في وقت سابق من هذا العام وتسير بوتيرة جيدة، ومن المُؤمل انتهاؤه مطلع العام المقبل 2021م. وسيتضمن هذا المبنى بتصميمه العصري الفريد سقفاً عائماً، وسيأخذ موقعاً فريداً مقابل مبنى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وسيكون مركز المبيعات وتجربة العُملاء مقراً لإدارة مشروع تلال العرفان فضلاً عن كونه نقطة التقاء للزوار في أجواء مُبدعة ومُلهمة؛ حيث يتضمن المبنى معارض وتصاميم مبتكرة تعطي لمحة عن مدينة المستقبل – تلال العرفان وعن ملامحها المُستدامة والمبتكرة.

تعليق عبر الفيس بوك