7 مصانع بشراكة عمانية سعودية في "خزائن" باستثمارات 3 ملايين ريال

مسقط- الرؤية

أعلنت مدينة خزائن الاقتصادية عن توقيع 3 اتفاقيات استثمار مع شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وشركة المها للصناعات الغذائية وهي شراكة عمانية سعودية، وذلك لإنشاء عدد من المصانع بالمدينة وباستثمارات تقدر بحوالي 3 ملايين ريال عماني.

وتبلغ مساحة الأراضي المستأجرة ضمن هذه الاتفاقيات نحو 27 ألف متر مربع، حيث تستهدف شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وبالتعاون مع شركة المها للصناعات الغذائية إلى بناء سبعة مصانع مختلفة تتضمن: مصنع لتعبئة مياه الشرب وصناعة عبوات المياه ومصنع لإنتاج مكعبات وقوالب الثلج ومصنع لإنتاج العصائر ومصنع لإنتاج معجون الطماطم ومصنع لمستلزمات الأطفال، هذا بالإضافة إلى مصنع آخر للمنتجات البلاستيكية.

وقع الاتفاقية من جانب مدينة خزائن الاقتصادية خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية وخليفة الكندي الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وممثلاً عن شركة المها للصناعات الغذائية.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية إن توقيع هذه الاتفاقيات يشكل إضافة نوعية للمشاريع التي تحتضنها المدينة؛ حيث يؤكد ثقة المستثمرين في خزائن كوجهة مثالية للمستثمرين من داخل وخارج السلطنة، و يعكس الجهود الحثيثة التي تقوم بها إدارة المدينة لجذب مختلف الاستثمارات خاصة مع اكتمال المرحلة الأولى من أعمال البنية الأساسية مؤخرا بالمدينة الاقتصادية. وأضاف البلوشي أن هذه المشاريع تمثل أهمية كبيرة؛ فعلاوة على استقطاب استثمارات خارجية إلى السلطنة فإنها تسهم أيضاً في توفير المزيد من فرص العمل للشباب العماني ودعم جهود السلطنة في المساهمة في تعزيز وتنويع الاقتصاد العماني.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير إن السلطنة عامة ومدينة خزائن الاقتصادية خاصة، تمثل وجهة فريدة للمستثمرين، لما توفره من مزايا والتي من أهمها الموقع الجغرافي وقربها من شبكة الطرق الرئيسية والموانئ والمنافذ البرية المختلفة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى بالتعاون مع شركائها من المملكة العربية السعودية إلى البدء في بناء المصانع المخطط لها قريبا خاصة مع استكمال البنية الأساسية وكافة الخدمات بالمدينة حيث من المتوقع تشغيل أولى المصانع خلال نهاية العام المقبل.

يشار إلى أن شركة الرؤية المتحدة للاستثمار والتطوير وشركة المها للصناعات الغذائية من المجموعات الرائدة في مجال الاستثمار والصناعة وتنشط في العديد من المجالات ومن أهمها الصناعات المتخصصة في إنتاج المواد والمستلزمات الاستهلاكية والصناعات الغذائية المختلفة.

وكانت خزائن قد طرحت في فترة سابقة من هذا العام، حزمة من الحوافز والتسهيلات لجذب المزيد من الاستثمارات بالرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وتشمل هذه الحوافز الإعفاء من رسوم الإيجار لفترات محددة والإعفاء من بعض الرسوم الإدارية، ويمكن للمستثمرين والشركات المهتمة بالاستثمار في خزائن الاستفادة من هذه الحوافز حتى نهاية عام 2020.

وتعد مدينة خزائن الاقتصادية أكبر مشروع شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في السلطنة وهي أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط، حيث تبعد نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. وسيتم ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية وهو ما سيجعل المدينة موقعا مثاليا للنقل متعدد الوسائط ويساهم في جعل خزائن مدينة اقتصادية متكاملة المرافق والخدمات.

وستضم المدينة الاقتصادية أحدث ميناء بري في سلطنة عمان، وسوق مركزي للخضروات والفواكه ومناطق مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية. إضافة إلى وجود وحدات سكنية متعددة المساحات تلبي كافة المستويات، ومرافق ترفيهية، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومدارس دولية، ومراكز رعاية صحية حديثة – وهو ما سيسهم في إيجاد مجتمعات تتوافر فيها كافة الاحتياجات المعيشية والترفيهية للقاطنين في هذه المدينة الاقتصادية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك