هنأ بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة

السفير الباكستاني: العلاقات بين مسقط وإسلام أباد تاريخية.. ونسعى لتوسيع مجالات التعاون

 

مسقط- الرؤية

بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، رفع سعادة ك.ك أحسن واجان سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة أسمى آيات التهاني للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- معرباً عن خالص أمانيه لجلالته بمزيد من التقدم والرخاء لعُمان وشعبها.

وقال إنَّ عُمان تحتفل بالعيد الوطني الخمسين للنهضة التي أسسها المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- وحقق فيها آمال الشعب العماني على مدى نحو 50 عاماً، ثم تولى دفة القيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- المسؤولية ليقود عُمان نحو نهضة متجددة.

وأضاف السفير أن جلالة السلطان المفدى تعهد في أول خطاب له بالسير على النهج القويم والسياسية الحكيمة والحياد الإيجابي الذي أرسى دعائمه السلطان الراحل قابوس بن سعيد، مع العمل على تحقيق طموحات الشعب العماني واستشراف المستقبل من خلال رؤية "عمان 2040"، علاوة على مواصلة العمل لتحقيق مزيد من التقدم والرخاء.

وأكد سعادته أن عمان وباكستان تقعان في منطقة إستراتيجية مهمة وحساسة جدا، مشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين عبر العصور، فهي علاقة تاريخية حضارية ودية أخوية تربطها الأخوة الإسلامية وعلاقة الجوار، مؤكدا أنَّ باكستان تعتز بعمق العلاقات مع السلطنة وتأمل دائماً توسيعها في المجالات كافة.

وأشار إلى أنَّ الفترة الماضية شهدت- وما زالت تشهد- ازدهارا كبيرا للعلاقات الاقتصادية والعسكرية بين سلطنة عُمان وباكستان في ظل حركة دبلوماسية وسياسية نشطة بين البلدين مع توافق رؤاهم حول مشكلات العالم.

تعليق عبر الفيس بوك