تقدم مجاناً لتعزيز المعارف بالتطورات والحلول التقنية الحديثة

بنك عُمان العربي يطلق المجموعة الثانية من ورش تطوير المهارات الابتكارية للشباب ورواد الأعمال

مسقط- الرؤية

أعلن بنك عُمان العربي، عن إطلاق المجموعة الثانية من ورش العمل التعليمية على منصته الرقمية المجانية والمتخصصة في تطوير مهارات رواد الأعمال والشباب عموماً لتتواءم مع احتياجات العمل في المستقبل.

وانطلقت المجموعة الثانية من ورش العمل أمس الأحد، وتستمر حتى شهر فبراير 2021؛ حيث ستتضمن مجموعة واسعة من المواضيع التي سيقدمها العديد من الخبراء من داخل وخارج السلطنة وسيتم الإعلان عن جميع الورش بشكل شهري على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لبنك عُمان العربي.

وقال عادل الرحبي رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك عُمان العربي: "يحتاج الخريجون الجدد ورواد الأعمال المبتدئين للنجاح في سوق العمل إلى مجموعة مختلفة من المهارات عن تلك التي يتلقونها خلال دراستهم الأكاديمية، وانطلاقاً من دورنا كمؤسسة مالية وطنية رائدة، أخذنا على عاتقنا تقديم هذه الورش التعليمية المتخصصة مجاناً للراغبين من شباب وشابات هذا الوطن كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية". وأضاف أنَّ المجموعة الجديدة من الورش ستغطي عدداً كبيرا من المواضيع والبرامج التقنية الحديثة التي تتواكب مع المجريات الحالية والمستقبلية والتي يحتاجها شبابنا لتمهيد الطريق من أمامهم للنجاح في عالم يزداد تنافسية يوماً بعد يوم.

وتأتي المجموعة الجديدة من ورش العمل بعد النجاح الكبير الذي حققته المجموعة الأولى التي انطلقت في وقت سابق من هذا العام مع تدشين المنصة الرقمية، والتي حظيت بمشاركة ما يزيد عن 700 مشارك في أكثر من 20 ورشة متخصصة تمَّ تنظيمها على مدى شهرين.

من جانبها، قالت لين الأتاسي رئيسة الابتكار في بنك عُمان العربي إنَّ ورش العمل في المجموعة الثانية ستتطرق إلى بعض المفاهيم والبرامج الجديدة التي تُستخدم لتطوير حلول ومنصات مبتكرة إلى جانب ورش أخرى تناقش مبادئ العلامة التجارية وكيفية تطبيق مبدأ التفكير التصميمي في بناء استراتيجية الأعمال، وآلية استخدام الذكاء الصناعي وغيرها من المواضيع التي سيُقدمها مجموعة كبيرة من الخبراء والاستشاريين في مجالاتهم والتي من شأنها أن تُعزز من معارف المشاركين. وأضافت الأتاسي: "سعداء بالتَّعاون مع مجموعة رائدة من الشركاء لتقديم هذه الورش بكفاءة عالية مثل شركة GBM وشركة فيزرو Phazero وشركة  Progressoft وشركة  NNTC وهي شركات متخصصة في الحلول الرقمية، هذا إلى جانب شركة The Shifting Point وشركة بينتابيراميد Pentapyramid . وإنني على ثقة بأن المشاركين في هذه الورش سيحققون أعلى استفادة مُمكنة من خلال التفاعل مع الخبراء في هذه المجالات الحديثة".

ويُعد بنك عُمان العربي من أكثر المصارف المحلية دعماً للابتكار في القطاع المصرفي، حيث افتتح في الربع الأول من العام الجاري أول مختبر للابتكار في القطاع المصرفي في السلطنة، والذي ينسجم مع الرؤية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق-حفظه الله ورعاه- والأهداف الاستراتيجية لرؤية عُمان 2040 في التوجه نحو الابتكار وترسيخ ثقافته ودعم وتطوير القدرات الشابة في هذا المجال. وسيقدم مختبر الابتكار مجموعة من الخدمات تتجسد في الورش المتخصصة والإرشاد المباشر من قبل الخبراء والاستشاريين لشرائح الطلاب ورواد التقنيات المالية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب موظفي البنك، بحيث يكون بإمكانهم تطوير مهاراتهم ومعارفهم لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع.

وبنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع.. يشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 54 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 160 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد والشركات على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك