السلطنة تشارك في لقاء حول اتفاقيات "التجارة الحرة"

مسقط- الرؤية

شارك معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في اللقاء الخاص باتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الاقتصادية الأخرى، والذي جمع بين أصحاب المعالي وزراء التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك عبر الاتصال المرئي أمس، وبحضور سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وممثل من وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وهدف اللقاء إلى الخروج بتوصيات لتسريع وتيرة مفاوضات التجارة الحرة بين دول المجلس مع الدول والمجموعات الدولية الأخرى بهدف إبرام اتفاقيات تجارة حرة مع عدد من الدول. وناقش اللقاء سير مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والدول الأخرى وآلية مفاوضات التجارة الحرة وكذلك استعراض جولات استئناف مفاوضات التجارة الحرة مع كل من جمهورية الصين الشعبية والهند وأستراليا ونيوزلندا وباكستان، كما تمَّ خلال اللقاء مناقشة التصور العام لتعزيز آلية المفاوضات وزيادة فاعلية عمل الفريق التفاوضي والذي يُعنى بإدارة المفاوضات والعلاقات الدولية بين دول مجلس التعاون والتكتلات الاقتصادية الأخرى.

يشار إلى أنَّ دول مجلس التعاون وقعت اتفاقيات التجارة الحرة مع عدد من الدول منها جمهورية سنغافورة ورابطة التجارة الحرة الأوروبية "دول الإفتا".

تعليق عبر الفيس بوك