"المدفعجية" بعشرة لاعبين يصمد لينتزع التعادل أمام مضيفه ليدز

...
...
...

ليدز (إنجلترا)- رويترز

صمد أرسنال بعشرة لاعبين ليتعادل بدون أهداف مع مضيفه ليدز ليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد طرد الجناح نيكولا بيبي في الدقيقة 51 اليوم الأحد.

وشاهد حكم الفيديو المساعد اعتداء بيبي على إزجان أليوسكي لاعب ليدز وطلب من الحكم أنطوني تيلور مراجعة اللعبة في شاشة خارج الملعب قبل أن يشهر البطاقة الحمراء للاعب القادم من ساحل العاج.

وكان فريق المدرب مارسيلو بيلسا الطرف الأفضل حتى قبل طرد بيبي وأنقذ بيرند لينو حارس أرسنال فرصتين من المهاجم باتريك بامفورد.

وأبعد لينو تسديدة قوية من ستيوارت دالاس بشكل رائع ثم ردت العارضة تسديدة البديل رودريجو من عند حدود منطقة الجزاء.

وكاد أرسنال، الذي لم يهز الشباك من اللعب المفتوح لنحو ثماني ساعات، أن يخطف الفوز عكس مجريات اللعب عندما وضع هيكتور بيلرين زميله بوكايو ساكو في مواجهة إيلان مسلييه لكنه لم يتمكن من مراوغة حارس ليدز.

وسدد ليدز مرتين في إطار المرمى قرب النهاية حيث رد القائم ضربة رأس من بامفورد ثم سدد رافينيا في أعلى القائم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتحسر بيلسا على عدم استغلال فريقه للفرص على الرغم من ضغطه ومحاولاته على المرمى.

وقال المدرب الأرجنتيني "نشعر بخيبة أمل لأننا كنا نستطيع الفوز بالمباراة. حاولنا تهديد المرمى بشتى الطرق وعن طريق الجناحين والتسديدات البعيدة وحتى عبر الكرات في المنتصف. بهذه الطرق الثلاث صنعنا عدة فرص لكننا لم نستطع هز الشباك".

وتقبل ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أن التعادل كان مقبولا لفريقه بالنظر إلى اللعب لنحو نصف ساعة بعشرة لاعبين. وتابع "إنها نقطة. لا أكون سعيدا على الإطلاق بالتعادل لكن بالنظر إلى الظروف فهي نقطة حصلنا علينا ونتقدم للأمام". وأجاب أرتيتا عند سؤاله حول طرد بيبي "غير مقبول. غير مقبول. لا يمكنك فعل ذلك في هذا المستوى".

ويملك أرسنال 13 نقطة من تسع مباريات في المركز 11 بعدما تعادل لأول مرة هذا الموسم ويتقدم بنقطتين على ليدز صاحب المركز 14.

تعليق عبر الفيس بوك