أمين عام "الشورى": مراجعة الجوانب التشريعية والرقابية تحتل المكانة الأبرز في أعمال المجلس

مسقط - الرؤية

ثمَّن سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى، مضامين الخطاب السامي الذي تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وألقاه بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة.

وقال الندابي: "تابعنا بكل اهتمام وترقب الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، الذي يحتفي بإنجازات عظيمة تحققت على مدى العقود الماضية من عمر هذه النهضة التي أسس لها السلطان الراحل قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- متجاوزاً كل التحديات ليصل بها اليوم إلى ما هي عليه من رفعة وتقدم كبيرين".

وأضاف: "لقد لمسنا ذلك الحرص الكبير من لدن السلطان هيثم بن طارق المعظم على أن يكون قريباً من شعبه في مناسبة كهذه، مشاركاً لهم مشاعرهم الوطنية التي اعتادوا أن يترجموها في هذا اليوم المجيد من أيام عمان الخالدة، راسماً معهم خطوات المجد القادمة لهذا الوطن العزيز، بما تحقق وسيتحقق في ظل قيادة جلالته الحكيمة، واضعاً الإنسان محور الاهتمام"، مشيراً إلى رسوخ دولة المؤسسات والقانون، ومؤكداً استكمالها والسير بها على ذات النهج الذي اختطه السلطان الراحل قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه.

وأوضح الندابي أن الحرص والمسؤولية كانا حاضرين ونحن نستمع لذلك الحديث القريب من القلب الذي يرسم من خلاله جلالته -أيده الله- مستقبل عمان القادم، مؤكداً فيه على الرؤية المستقبيلة عمان 2040 التي سيعبر من خلالها الوطن والإنسان نحو بلوغ الكثير من الغايات في المرحلة المقبلة، والتي هي بلا شك محل اهتمام الجميع تلبية لذلك النهج الحكيم في ترجمة أولوياتها وأهدافها.

وأشار إلى أن "من أبرز الجوانب التي توقفنا عندها في مضمون هذا الخطاب هو تأكيد جلالته -حفظه الله ورعاه- على الاستمرار في مراجعة الجوانب التشريعية والرقابية، وتطوير أدوات المساءلة والمحاسبة، لتكون ركيزة أساسية من ركائز عُمان المستقبل"، مؤكدا أن هذه الجوانب بلا شك ذات صلة أصيلة باختصاصات مجلس الشورى، وتحتل المكانة الأبرز في أعماله اليوم، باهتمام وحرص كبيرين من قبل أعضائه وأمانته العامة. وأضاف: "سيبقى ذلك الحرص والاهتمام قرينَ كل التوجهات والأهداف الوطنية بالعمل على ترجمة أولويات رؤية عمان 2040 متجاوزين كل التحديات التي نمر بها كجزء لا يتجزأ من هذا العالم تحت قيادة جلالته -أبقاه الله". واختتم الندابي تصريحه قائلا: "ونحن إذْ نحتفي بهذا اليوم، لنؤكد سعينا وحرصنا في السير على نهج جلالته وترجمة تطلعاته لتحقيق ما يليق بهذا الوطن من مكانة في المرحلة المقبلة بعون الله؛ وفاءً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- وولاءً لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - أبقاه الله".

تعليق عبر الفيس بوك