تعاون بين "الاختصاصات الطبية" و"الصحة" لتعزيز التدريب ببرامج الزمالة التخصصية

مسقط- الرؤية

وقع أمس سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية، وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، برنامجاً تعاونياً بشأن تدريب الأطباء العمانيين في برنامج الزمالة، وذلك في مقر المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالعذيبة؛ حيث حضر مراسم توقيع الاتفاقية مجموعة من المسؤولين من كلا الجانبين.

ويهدف البرنامج إلى إبراز أوجه التعاون بين المجلس ووزارة الصحة في ما يتعلق بالتدريب في برامج الزمالة. كما توضح الاتفاقية المساهمات المشتركة التي يقوم بها الطرفان في مراحل التأسيس والاعتماد والإشراف على هذه البرامج.

ونظرا لأنَّ التعليم والتدريب الطبي التخصصي في برامج الزمالة يتيح التخصص الدقيق والمتقدم في نواحٍ مختلفة من الممارسات الصحية، فإنَّ تواجد مثل هذه التخصصات الدقيقة في المؤسسات الصحية المختلفة في السلطنة أصبح ضرورة لابد منها من أجل توفير الكوادر العمانية المؤهلة للعمل في المستشفيات بعد اجتيازهم للبرامج التدريبية.

وفي إطار الدور الذي يقوم به المجلس من أجل الارتقاء بالتعليم الطبي في كافة التخصصات الصحية، يسعى لأن يكون دوره متكاملا مع باقي المؤسسات الصحية في السلطنة من أجل احتضان هذه البرامج ومتابعة سيرها، ويقوم المجلس بإمداد المؤسسات الصحية بما تحتاجه من دعم وتأهيل لكوادرها وكل ما يتعلق بالاعتماد والاعتراف الدولي بهذه البرامج.

يشار إلى أنَّ المجلس يوفر فرص الالتحاق ببرامج الزمالة الطبية محلياً في عدد من التخصصات المختلفة، كما يلتحق الطبيب العماني بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية لدراسة واحد من 19 برنامجا تدريبيا تخصصيا، وذلك لتمكين الأطباء العمانيين علميًا ومهنياً بالإمكانيات المتاحة داخل السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك