اللجنة تناقش "الخمسية العاشرة" والميزانية العامة للدولة لعام 2021

"اقتصادية الشورى": مقترحات لزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية وتعزيز الاستثمار الأجنبي

مسقط- الرؤية

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس تقريرها حول الخطة الخمسية العاشرة والميزانية العامة للدولة لعام 2021 المحالة من مجلس الوزراء، وذلك حسب المادة (58) مكررا (40) بأن تحال مشروعات خطط التنمية والميزانية السنوية للدولة من مجلس الوزراء إلى مجلس الشورى لمناقشتها وإبداء توصياته بشأنها خلال شهر على الأكثر من تاريخ الإحالة إليه.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020- 2021) من الفترة التاسعة (2019 -2023) للمجلس برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

ودارت خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة حول أبرز ملامح وتقديرات الميزانية العامة للسنة المالية 2021، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تتطلب خفض الاستهلاك وترشيد الإنفاق ومراجعة بعض الخطط التشغيلية لعدد من الشركات الحكومية.

وناقشت اللجنة كذلك تقريرها حول مشروع الخطة الخمسية العاشرة وذلك بعد عقد سلسلة من الاجتماعات استضافت خلالها عددا من المختصين من مختلف الجهات الحكومية، لاستيضاح ما ورد في مشروع الخطة.

وطرح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة عددًا من المقترحات التي من شأنها أن تعمل على زيادة مساهمة القطاعات غير النفطية وتعزيز الاستثمار الأجنبي في الدولة.

وكانت اللجنة قد بدأت اجتماعها بانتخاب رئيسًا ونائبًا لها بعد خلو منصب رئيس اللجنة وذلك وفق ما نصت عليه اللائحة الداخلية للمجلس؛ حيث تم انتخاب كل من سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيسًا للجنة، وسعادة فيصل بن حمود الرشيدي نائبًا له بالتزكية.

تعليق عبر الفيس بوك