"صندوق تقاعد وزارة الدفاع" يناقش جهود تغطية الالتزامات التقاعدية والمالية والاستثمارية

 

مسقط- الرؤية

عقد مجلس إدارة صندوق تقاعد وزارة الدفاع صباح أمس اجتماعه الأول برئاسة صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق تقاعد وزارة الدفاع، وبحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة.

ورحَّب صاحب السُّمو السيد بالأعضاء، مهنئاً بالعيد الوطني الخمسين المجيد للنهضة، داعيًا المولى أن يُديم على السلطنة نعمة الرخاء والأمان في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه-.

وشهد الاجتماع مُراجعة بنود جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، ومن أبرزها مصادقة المجلس على تقرير حسابات صندوق التقاعد والقوائم المالية للعام 2019، ومناقشة المجلس تقرير الأداء لعام 2019، وتقرير الأداء للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 لكافة استثمارات صندوق تقاعد وزارة الدفاع. وأثنى المجلس على الجهود المبذولة لتحقيق هذه النتائج الطيبة، وشدَّد على ضمان استمرار التدفقات النقدية لتغطية الالتزامات التقاعدية والمالية والاستثمارية لصندوق التقاعد. وقام المجلس بمُراجعة المحفظة العقارية لصندوق التقاعد والاطمئنان على سير العمل في المشروعات العقارية القائمة والمشروعات المستقبلية خلال العام الحالي، وتحديد الأولويات للمرحلة المُقبلة.

وأكد المجلس في اجتماعه أهمية الالتزام بالسياسة الاستثمارية العامة المقرة من قبل المجلس واتباع اللائحة التنفيذية للمرسوم السلطاني رقم (31/ 96) الخاصة باستثمار أموال كل من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصناديق المعاشات والتقاعد.

وفي ختام الاجتماع، حثَّ صاحب السُّمو السيد رئيس مجلس الإدارة على أهمية مضاعفة الجهود وزيادة الإنتاجية وتقديم أفضل الخدمات التقاعدية على أسس عالية من الكفاءة والفاعلية، والسعي الدائم إلى تعزيز قنوات التواصل بين صندوق التقاعد والمتقاعدين ومنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، والعمل المتواصل على تطوير آليات سير العمل بما يحقق الأهداف المنشودة من ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك