السلطنة تناقش الشراء الخليجي الجماعي الموحد للأدوية البيطرية

مسقط - العمانية

شاركتْ السلطنة -مُمثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه- عبر الاتصال المرئي، أمس، في الاجتماع التحضيري الـ28 للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة أصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة.

ومثّل السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بقطاعي الثروة الزراعية والسمكية، إلى جانب بحث مواضيع اللجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية وقانون المدخلات والمنتجات العضوية ولائحته التنفيذية، إضافة إلى قانون الحجر الزراعي الموحد. واستعرض الاجتماع الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية إلى جانب مناقشة الخطة الخليجية لمكافحة الأمراض الحيوانية وقانون الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية ومكافحتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقش الاجتماع الموضوعات المرتبطة باللجنة الدائمة للثروة السمكية؛ منها: برنامج معاينة إنزال أسماك الكنعد، والدليل الاسترشادي للاستزراع السمكي، إلى جانب القانون الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية بدول المجلس.. وتطرق الاجتماع إلى مواضيع القيود غير الجمركية المرتبطة بالقطاعين الزراعي والسمكي، والأمن الغذائي بما في ذلك تعزيز العمل الخليجي المشترك "مرحلة ما بعد جائحة كورونا".

تعليق عبر الفيس بوك