"بيئة" توقع اتفاقية مع "تنمية نخيل عُمان" لإعادة تدوير النفايات الخضراء

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" مع شركة تنمية نخيل عُمان، اتفاقية حق الانتفاع وتدوير النفايات الخضراء المجمعة في موقع مردم بركاء الهندسي، ويأتي ذلك في إطار سعي الشركتين نحو تحقيق أهداف الاستدامة وتطوير منظومة الاقتصاد الدائري واستخلاص قيمة اقتصادية من هذه النفايات.

ووقع الاتفاقية من جانب شركة "بيئة" المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي، فيما مثَّل شركة «تنمية نخيل عُمان»، علي بن سعيد العريمي المدير العام للشركة بحضور عددٍ من المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال المهندس طارق بن علي العامري: "يُسعدنا هذا التعاون والذي سيساهم في استدامة الموارد، وتعزيز مبادئ الاقتصاد الدائري، من خلال إعادة تدوير النفايات الخضراء، وإنتاج المنتجات ذات القيمة الاقتصادية؛ وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، إضافة إلى الإسهام في حماية البيئة من الممارسات الخاطئة".

وقال علي بن سعيد العريمي: "تعمل الشركة على الاستفادة من المنتجات الثانوية لعمليات زراعة النخيل في مشروع زراعة المليون نخلة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية عالية ولتحقيق ذلك، قامت الشركة بتطوير منتجات أعلاف حيوانية متعددة باستخدام التمور والنفايات الخضراء، ومن هنا تعمقت الشراكة الإستراتيجية مع شركة "بيئة" للاستفادة أيضاً  من النفايات الخضراء التي تجمع في مردم بركاء الهندسي لرفد مشروع الأعلاف الحيوانية بولاية بركاء الذي تنشئه شركة تنمية نخيل عمان ومن المتوقع بدء الإنتاج التجاري من المصنع في عام 2022 على أن يستقبل الموقع 100 طن يومياً من المخلفات الخضراء، لإنتاج 48000 طن من الأعلاف الحيوانية سنويًا في المرحلة الأولى".

يشار إلى أنَّ شركة تنمية نخيل عمان تأسست بالشراكة بين ديوان البلاط السلطاني ممثلاً بالمديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية «تنمية». وتسعى شركة تنمية نخيل عمان إلى أن تصبح الشركة العمانية الرائدة في إنتاج التمور ومنتجات النخيل الثانوية وأحد أكبر المزودين لهذه المنتجات في العالم. كما تهدف الشركة إلى الاستثمار في النخيل والغذاء الصحي والزراعة المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك