إطلاق مبادرة إنشاء أول سوق نسوي بولاية نخل

الرستاق - طالب المقبالي

دشَّن سَعَادة عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة، صباح أمس، بمكتبه، مبادرة "المندوس"، والتي تستهدف إنشاء أول سوق نسوي بولاية نخل.

والمبادرة شراكة بين جمعية المرأة العمانية بولاية نخل وشركة نخل الأهلية.. حضر تدشين الاتفاقية عددٌ من المسؤولين والمؤسسات الداعمة للمبادرة وعضوات جمعية المرأة بولاية نخل والمعنيين بشركة نخل الأهلية.

وتهدفُ المبادرة إلى تشجيع النساء لبدء مشاريع هادفة تخص المرأة ودعم الأفكار التجارية وتحويلها إلى مشاريع حقيقية، وكذلك دعم الاقتصاد المحلي وتشجيع المنتج العماني، وإبراز المقومات التجارية في الولاية، إضافة إلى إنشاء الأسواق واستثمارها بشكل جيد.

وقال سعود بن خلفان الكندي من مجلس إدارة شركة نخل الأهلية: إنَّ شركة نخل الأهلية للاستثمار شركة مساهمة مغلقة أنشئت في العام 2014 ومساهميها من أهالي الولاية، ومقرها الرئيسي ولاية نخل، وتغطي معظم ولايات السلطنة، وتهدف الشركة لإقامة مشاريع استثمارية للارتقاء بالولاية واستغلال الموارد الطبيعية والسياحية في المحافظة، وهي مسجلة في سوق مسقط للأوراق المالية ولديها عدة مشاريع حاليا في مختلف القطاعات.

وحول دورها في تنمية المجتمع المحلي، وتعزيز الحياة الاقتصادية والاجتماعية، قال الكندي إنَّ الشركة وضعت نصب أعينها الارتقاء بالأفراد والمؤسسات والاحتفاء بجميع الفعاليات والمناشط المتنوعة، خاصة في المناسبات والأعياد. وأضاف أنه وعلى الرغم من الآثار الجانبية لجائحة كورونا تمكنت الشركة من إطلاق مبادرة "المندوس" كسوق نسوي بسوق ولاية نخل، وهذا دليل نجاح الشراكة المجتمعية المنوط بها والنهوض بدور المرأة تجاريا واقتصاديا.

وتأتي المبادرة وفق مذكرة تفاهم بين جمعية المرأة العمانية وشركة نخل الأهلية، بالتعاون مع بنك التنمية العماني وبلدية نخل، وتمثل نقطة انطلاق لدعم أصحاب وصاحبات الأعمال العاملين في المجالات التي تخص المرأة.

تعليق عبر الفيس بوك