جويل مونتجومري رئيساً تنفيذيا لـ"معالجة المعادن النفيسة والاستراتيجية"

صحار- الرؤية

أعلن مجلس إدارة شركة مُعالجة المعادن النفيسة والاستراتيجية عن تعيين جويل مونتجومري في منصب الرئيس التنفيذي للشركة ابتداء من 1 نوفمبر 2020، وجرى تكليف مونتجومري، وهو رئيس العمليات وعضو اللجنة التنفيذية منذ سبتمبر 2018، بمنصب الرئيس التنفيذي بالوكالة منذ فبراير 2020 عقب رحيل الرئيس التنفيذي السابق.

وقال الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي رئيس مجلس الإدارة: "نيابة عن مجلس إدارة الشركة أود أن أشيد بالجهود الكبيرة والعمل الدؤوب الذي يقوم به جويل مونتجومري وفريق الشركة بالكامل خلال هذه الأوقات الصعبة ليمهدوا الطريق لتحقيق المزيد من النجاحات، ونرجو له كل التوفيق في منصبه الوظيفي الجديد؛ حيث حقق مصنع الشركة في صحار العديد من الإنجازات المهمة في الآونة الأخيرة بما في ذلك نجاحه في إنتاج وبيع 500 طن من الأنتيمون وخام الذهب.

وتعيين جويل مونتجومري رئيسا تنفيذيا لشركة معالجة المعادن النفيسة والاستراتيجية مرحلة جديدة في مسيرة الشركة التي تعكف في الوقت الراهن على تنفيذ برنامج إنتاج مكثف. وأكملت الشركة مؤخرا إعادة هيكلة ديونها طويلة الأجل وفي الوقت ذاته تم تأمين تمويل إضافي من المساهمين، والذي كان ضرورياً للوصول بمصنعها إلى طاقته الإنتاجية الكاملة. ويؤكد مجلس إدارة الشركة مجددا على طموح الشركة الاستراتيجي أن تصبح رائدة في مجال معالجة وإنتاج الأنتيمون في العالم.

ويمتلك جويل مونتجومري، والبالغ من العمر 46، خبرات كبيرة وطويلة في مجال التعدين؛ على رأسها 23 سنة من الخبرة في معالجة المعادن والصناعات التحويلية. وهو في الأساس مهندس ميكانيكي يحمل درجة الماجستير من جامعة كوينز، وشغل العديد من المناصب الرفيعة في التشغيل والصيانة والهندسة خلال مسيرته المهنية. وأمضى 12 عاما، قبل انضمامه إلى شركة معالجة المعادن النفيسة والاستراتيجية، في شركة فالي في كندا، إضافة إلى عمله لمدة 6 سنوات في شركة جنرال الكتريك، كما عمل في العديد من المجالس والمنظمات التطوعية.

يشار إلى أنَّ خطط وبرامج شركة معالجة المعادن النفيسة والاستراتيجية تدعم الجهود الوطنية الرامية إلى توفير الوظائف للمواطنين، ونجحت الشركة في الوصول بنسبة التعمين إلى 42% من بينها 6% إناث ولم تصل بعد إلى كامل طاقتها الإنتاجية، متجاوزة نسبة التعمين المشروطة 15% كحد أدنى على شركات المناطق الحرة.

تعليق عبر الفيس بوك