بحث مجالات الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري بين السلطنة ونيذرلاندز

مسقط- العمانية

عقد أمس اللقاء الاستثماري والتجاري الأول 2020 بين السلطنة ومملكة نيذرلاندز عبر الاتصال المرئي والذي ضم شركات عمانية ونيذرلاندية تحت رعاية سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار.

وشهد اللقاء بحث العديد من الموضوعات التجارية والاقتصادية في مقدمتها التعاون في مجالات الزراعة والأسماك واللوجستيات والآلات ومكافحة الحشرات الضارة وغيرها من المجالات ذات الصلة. وأوضحت الصمصامية أن تطور التبادل التجاري بين البلدين الصديقين يمتد بجذور عريقة في التاريخ إبان نشاط شركة الهند الشرقية الهولندية وحتى التاريخ المعاصر، مشيرة إلى التحول النوعي للتجارة يبن البلدين والذي انتقل من التركيز على تجارة التوابل والأسماك الجافة ليشمل قطاعات أوسع كالنفط والغاز، مبينة أنَّ السلطنة تستقطب

المستثمرين بانفتاح تام وتقدم لهم فرصاً في جو استثماري مواتٍ.

وأكد سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن سالم الحارثي سفير السلطنة في لاهاي على الآمال المعقودة في زيادة التبادل التجاري ومستوى الاستثمارات، وعدد سعادته حوافز الاستثمار في السلطنة مشيداً بما تمَّ إنجازه من بنية أساسية، ومنوهاً إلى ما يتمتع به البلدان من موقع استراتيجي يؤهلهما للقيام بدور بناء للارتقاء بالتجارة الدولية.

من جهتها أشادت سعادة ليتيتيا فان آش سفيرة مملكة هولندا المعتمدة لدى السلطنة بالمنطقة وما تتمتع به من عوامل نجاح للاستثمار حيث مناخ الاستقرار السياسي في السلطنة والذي يشكل أساساً لنجاح الأعمال وجذب الاستثمار، ونوهت إلى أنَّ علاقات البلدين وثيقة وتاريخية.

وأوضح سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أن الشركات العمانية أصبحت تمتلك الخبرة في التعامل مع الشركات الدولية، معرباً عن تطلعه لارتقاء التبادل التجاري بين البلدين لاسيما الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتبادل ممثلو الشركات العمانية والنيذرلاندية خلال اللقاء الحديث حول التعاون المشترك، مستعرضين أنشطة شركاتهم، كما أعربوا عن حرصهم على تكثيف التبادل التجاري وإيجاد فرص الاستثمار.

وشارك في اللقاء سليم رباني رئيس مجلس أصحاب الأعمال النيذرلاندي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين بعدد من الشركات والمؤسسات العُمانية والنيذرلاندية وممثلي القطاع الحكومي بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك