الزرعية تقف على تطلعات رواد الأعمال والحرفيين في مسندم.. وتحث الشباب على العمل الحر

خصب - الرؤية

نفَّذت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، زيارةً ميدانيةً لمحافظة مسندم؛ ضمن خطة زيارات ميدانية لعدد من المحافظات؛ بهدف مُتابعة سير العمل وفق خطط وآليات مشروع التكامل المؤسسي، وعقد لقاءات لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والنهوض بأصحاب المهن الفردية والحرفيين والوقوف على التحديات التي تواجههم.

والتقت سعادتها بمعالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم، وكل من والي دبا ونائب والي خصب وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي، ومدير غرفة تجارة وصناعة مسندم، والمعنيين بنيابة ليما، إضافة لعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية؛ وذلك بهدف تقييم القطاع والتحديات التى تواجه رواد الأعمال واقتراح الحلول بمنهجية تشاركية مع أصحاب العلاقة والمستفيدين بالمحافظة. وتخلل اللقاء عرضا لتوجهات الهيئة وخطة عملها بالمحافظة للمرحلة القادمة بما يضمن ملاءمتها لخصوصية المحافظة.

وقابلتْ سعادتها عددا من رواد الأعمال والحرفيين من مختلف ولايات المحافظة؛ حيث استمعت لاحتياجاتهم وتطلعاتهم، والتحديات التي تواجههم بالمحافظة، مؤكدة أنها تولي اهتماماً وعناية بكافة الآراء والتطلعات؛ بما يخدم ويطور قطاع ريادة الأعمال بالمحافظة على وجه الخصوص وبالسلطنة بشكل عام.

ونفَّذت سعادتها زيارات ميدانية لعدد من المشاريع في مختلف ولايات المحافظة؛ مثل: مشروع مطعم جزيرة تليغراف، وشركة دبا للمنتجات الأسمنتية، ومصنع مياه مسندم، ومصنع الثلج شاطئ كمزار، ومشروع مغامرات بحر مسندم، ومشروع زري خصب، وعدد من الحرفيين.

وأكدت سعادتها في لقاءاتها أهميَّة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحثت الشباب على الانخراط في مجال ريادة الأعمال، لا سيما المشاريع التي تهدف للتنويع الاقتصادي، وتنمية أسواق المحافظة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، والمشاريع التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة. ودعت الزرعية الشباب إلى الاستفادة من مجموعة البرامج والخدمات المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي تتضمَّن تدريبهم وتمكينهم للاستفادة من الفرص المتاحة في المحافظة؛ من خلال ربطها بالمشاريع التي تنفذها الجهات الحكومية والخاصة، والتي ستكون دافعا ومعززا لهم لتأسيس المشاريع؛ بما يضمن مشاركتهم في منظومة الاقتصاد الوطني، ويضمن نجاح ونمو مشاريعهم.

وأوضحت في لقاءاتها اختصاصات الهيئة والخدمات والبرامج المقدمة، وأهمية توظيفها في تطوير منتجات وخدمات رواد الأعمال والحرفيين ليتم تسويقها محليا و دوليا، وتوفير الدعم التوجيهي للراغبين في تأسيس مشاريعهم، لتطويرها والارتقاء بمستوى مهاراتهم، وللإسهام في تحقيق ذلك تتبنَّى الهيئة -من خلال اختصاصاتها، وبالتعاون مع مختلف الجهات- خططا وبرامج تهدف لنشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وإيجاد وسائل تمويل بديلة ومناسبة، ودعمهم وتوجيههم ومساعدتهم؛ بهدف إيجاد الأسواق والمنافذ التسويقية؛ بما يُسهم في نجاح هذه المشاريع وتطوير منتجاتهم وخدماتهم.

تعليق عبر الفيس بوك