السلطنة تحتفل بـ20 عامًا على الانضمام لـ"منظمة التجارة"

مسقط - الرؤية

تحتفل السلطنة -مُمثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار- اليوم، 9 نوفمبر، بمرور 20 عامًا على انضمامها رسميًّا إلى منظمة التجارة العالمية في العام 2000، بموجب المرسوم السلطاني رقم 112/2000. وبهذه المناسبة، تُشارك السلطنة والدول العربيّة في الجلسات الخاصة بذكرى الانضمام التي تعقدها المنظّمة خلال الفترة من 8-10 نوفمبر الجاري.

ويُشارك في الجلسة الخاصة التي تعقد اليوم بجينيف لعرض تجربة انضمام السلطنة إلى منظمة التجارة العالميّة، كلٌّ من: معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيلدا بنت علي الهنائيّة مديرة مكتب السلطنة بمنظمة التجارة العالميّة بجنيف، والوزير متقاعد مقبول بن علي بن سلطان الوزير الأسبق للتجارة والصناعة، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وكانت السلطنة من أوائل الدول التي تقدّمت بالطلب الرسمي للعضويّة الكاملة بالمنظّمة منتصف العام 1996، وشاركت بفاعليّة فور انضمامها الرسمي وخلال السنوات الماضيّة في المفاوضات التي تجريها المنظّمة في قطاعاتٍ اقتصاديّةٍ مختلفة، كما سيشهد العام 2021 عددا من الأنشطة المرتبطة بعلاقة السلطنة بمنظمة التجارة العالمية والتي ستشمل انعقاد المؤتمر الوزاري في كازاخستان يونيو 2021، وسيتم خلالها إجراء المراجعة الثالثة للسياسة التجارية 2021، وإجراء المراجعة الثالثة للسياسة التجارية للسلطنة في نوفمبر2021.

تعليق عبر الفيس بوك