1394 تصريحا لإعفاء واردات المنشآت الصناعية عبر دول الخليج في الربع الثالث

مسقط- الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن عدد التصاريح الصناعية التي تمَّ تقديمها عن طريق نظام "بيان" بلغت 1394 تصريح إعفاء لوردات المنشآت الصناعية عبر دول مجلس التعاون الخليجي النموذج (ب) وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 1348 تصريحاً خلال نفس الفترة من عام 2019.

وأشارت المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أنه جرى دراسة 4 طلبات إعفاء من ضريبة الدخل للمنشآت الصناعية وذلك خلال نفس الفترة من العام الجاري. وأوضحت الوزارة أنها وافقت على 135 طلب إعفاء جمركي خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع 99 موافقة على طلب إعفاء جمركي خلال نفس الفترة من العام 2019. وأكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنَّ ارتفاع تصاريح الإعفاءات وطلبات الإعفاء الجمركي يعود إلى توجه المستثمرين للخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" بالوزارة ونظام "بيان" التابع لشرطة عُمان السلطانية واللذين ساهما بدورهما في تسريع إنجاز المعاملات، وتسهيل وانسياب حركة السلع الصادرة والواردة من وإلى السلطنة، وكذلك التقليل من تكلفة عمليات الاستيراد والتصدير.

وتسعى الوزارة من خلال تقديم خدماتها إلكترونيا إلى تعزيز علاقة الشراكة بين الجمارك وفئات المجتمع التجاري المختلفة، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي واستقطاب رؤوس الأموال، إضافة إلى تعزيز مكانة السلطنة عالمياً في مجال التجارة عبر الحدود حسب المقاييس والمؤشرات العالمية وتوحيد الإجراءات والعدالة والمساواة في التعامل، وتوفير الجهد والوقت والمال للمجتمع التجاري، وزيادة الإيرادات الجمركية، والحد من الغش التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك