السيب بطل الدوري

 

محمد العليان

تُوِّج نادي السيب ببطولة دوري عُمانتل للمحترفين لكرة القدم للموسم الكروي 2019م/2020م، ولأول مرة في تاريخ النادي يُحقق فريق السيب الملقب "سكر وحليب"، وأيضا بالإمبراطور، موسما استثناىيا لفريق السيب توَّج به مجهوداته ببطولة للتاريخ تدخل خزينة النادي، وتسجل بماء من ذهب عودة فريق السيب للمنافسة من جديد بعد غياب طويل.

إنَّها عودة للإثارة والتحدي وعودة الجماهير من جديد خلف فريقها، والتي لم تغب عنه في هذا الموسم، ووقفت بقوة مع الفريق حتى توج باللقب في النهاية، ومنذ البداية والتحضيرات للموسم كانت التحضيرات والرؤية واضحة بالنسبة للفريق وطموحاته، فكانت المنافسة على حصد بطولات الموسم الهدف المرصود، فتمَّ التعاقد مع أبرز اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب المحترفين، وكذلك مع جهاز فني جديد وإداري وتهيئة الظروف للفريق، وتم إعداده مثاليا من كل النواحي، وظل الفريق منذ الجولة الأولى وكأنه في سباق مع الزمن لتحديد هويته من المنافسة، وظل في صراع قوي وتبادل القمة والصدارة مع فريق ظفار إلى آخر لحظة وآخر جولة من البطولة، والتي حددت الفريق الفائز بالبطولة وحسمها الإمبراطور بطريقته الخاصة.

وشكَّلت بطولة الدوري اختبارا حقيقيا لفريق السيب في المنافسة، ونجح الفريق في الاختبارالصعب، التتويج بالبطولة جاء بكل جدارة واستحقاق، وهناك عمل ومجهود كبير قامت به إدارة النادي من كل النواحي، وهذا يعني النجاح بحاله، وأنَّ الفريق قادم على وجه وطموحات وآمال جديدة في المنافسة على البطولات، بعد أن توقف القطار لأكثر من عقدين من الزمن، ولكن بات الآن جاهزا للسير وبقوة نحو القمة.. كلمة السر تبقى في صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب، في شموخ القلعة الصفراء؛ فهو داعم أساسي وأبدي للنادي؛ وهذا ليس بغريب؛ فقد جعل النادي مثاليا وناديا يحوي الكل فيه ويمارس كل الأنشطة الرياضية والشبابية، وهو نادٍ نموذجي بحد ذاته.

حقَّق السيب كل بطولات الألعاب المختلفة من لعبة الهوكي وكرة الطائرة واليد وكأس الشباب للأنشطه المختلفة.

إنَّه حضورٌ كبير ومُتواصل في الرياضة العمانية لهذا النادي العريق منذ تأسيسه وإلى يومنا هذا.. نموذج مُشرِّف في العمل الإداري الرياضي يتميز به هذا النادي، وهذا ما رأيناه في الوقت الحالي استثمارات كبيرة تجارية للنادي سوف تدر له مبالغَ مالية كبيرة في المستقبل والوقت الحالي، وسوف تعزز من قيمة النادي ودخله وإيراداته ومكانته على الساحة الرياضية.

هذا ليس بغريب بفضل التخطيط والرؤية والإستراتيجية الواضحة والأهداف وتحقيقها التي وضعت لها، باقة ورد نهديها إلى كل سيباوي ولإدارة النادي ومهندس الإنجاز يوسف الوهيبي نائب رئيس النادي، وإلى اللاعبين، والجهاز الفني والإداري، والجماهير الصفراء "سكر وحليب"، ونقول هنيئا لكم بهذا الإنجاز التاريخي.