ليفربول يفوز بصعوبة على ميتيلاند بهدفي جوتا وصلاح

ليفربول (إنجلترا)- رويترز

حقق ليفربول فوزا صعبا 2-صفر على ميتيلاند الدنمركي بفضل هدفي ديوجو جوتا ومحمد صلاح من ركلة جزاء في مواجهتهما بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء باستاد أنفيلد.

لكن يورجن كلوب مدرب ليفربول واجه انتكاسة دفاعية أخرى بعد أن غادر البرازيلي فابينيو الملعب وهو يعرج في الشوط الأول بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية على ما يبدو.

ويلعب فابينيو مؤخرا كقلب دفاع بعد إصابة فيرجيل فان دايك وغيابه المنتظر لعدة أشهر، وشارك الشاب ريس وليامز البالغ عمره 19 عاما كبديل في ظل ابتعاد جويل ماتيب بسبب الإصابة أيضا.

وقال كلوب "هذا آخر شيء كنا نحتاج حدوثه"، قبل أن يؤكد أن خطورة إصابة فابينيو لم تتحدد حتى يخضع لفحوص، بينما أشاد بالشاب وليامز في نجاحه على التأقلم مع أجواء المباراة.

وبدأ ليفربول المباراة ببطء وواجه موقفا صعبا مبكرا عندما انطلق أنديرس دريير وحيدا وسط الدفاع لكنه سدد مباشرة باتجاه الحارس أليسون.

وفي ظل إراحة كلوب لمهاجميه الثلاثة المعتادين وإشراك جوتا وديفوك أوريجي وشيردان شاكيري من البداية، واجه ليفربول صعوبات في اختراق دفاع الفريق الدنمركي المتحمس.

وجاء الحل في الدقيقة 55 عندما حول جوتا كرة ترينت ألكسندر-أرنولد العرضية المنخفضة إلى الشباك من مدى قريب. وهذا الهدف رقم عشرة آلاف لفريق ليفربول في كل المسابقات.

وقال جوتا "الوصول إلى هذا الرقم هو أمر رائع لكني أشعر بسعادة أكبر بتحقيق الفوز اليوم". وأضاف "بعد الفوز المهم خارج الأرض، كان من المهم إضافة المزيد من النقاط ولقد أدينا واجبنا وحصدنا ثلاث نقاط وهذا أهم شيء".

وحصل البديل روبرتو فيرمينو على فرصة لحسم الانتصار قرب النهاية بعد مجهود من ألكسندر-أرنولد لكنه سدد خارج المرمى.

واخترق دريير دفاع ليفربول قرب النهاية وكان أمامه فقط الحارس أليسون لكنه سدد الكرة في الشبكة الجانبية للمرمى.

وأكد صلاح الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة داخل المنطقة. ويملك ليفربول ست نقاط من أول مباراتين بينما بقي ميتيلاند بلا نقاط.

تعليق عبر الفيس بوك