"بلدي الظاهرة" يناقش تطوير سوق عبري وخلق وظائف جديدة

عبري- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي لمحافظة الظاهرة صباح أمس اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي، وبحضور كافة أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، جرى المصادقة على المحضر السابق للمجلس واستعراض الردود الواردة من الجهات المختصة، بعدها تمَّ تقديم عرض تعريفي مرئي حول نظام المحافظات والشؤون البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/ 2020م؛ الذي أسند للمحافظات الشخصية الاعتبارية والاستقلال الإدراري والمالي، بحيث تكون لها أهلية تملك الأموال الثابتة والمنقولة وإدارتها والتصرف فيها. وفي ضوء ذلك بحث المجلس طرق الاستفادة من المقومات السياحية والتراثية المتاحة، وسبل الاستغلال الأمثل للصلاحيات واستثمار موارد المحافظة والترويج لها من أجل تحقيق التنمية المُستدامة وخلق فرص عمل للمُواطنين.

واستعرض الاجتماع مستجدات جائحة فيروس كورونا والإحصائيات بشأن الوضع الوبائي للجائحة، إلى جانب الجهود المبذولة من كافة الجهات المختصة لمجابهة انتشار هذا الوباء.

وتطرق اجتماع المجلس إلى مناقشة مقترح تطوير سوق عبري، وبحث مستجدات مُخطط اللسيل الصناعي في بلدة عملا. وناقش المجتمعون ظاهرة الوقوف العشوائي للمركبات في الأماكن غير المخصصة للوقوف، بجانب بحث الحلول المناسبة لذلك، فضلاً عن عدد من المواضيع الخدمية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك