تدشين برنامج "هبة" لدعم "الصغيرة والمتوسطة" بالظاهرة

عبري - الرؤية

أطلقتْ مُؤسسة "صدى الشباب" برنامج "هبة" لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الظاهرة؛ بدعم من شركة بي.بي-عُمان.

ويسعَى البرنامج لتطوير المهارات الإدارية والمالية والتسويقية لرواد الأعمال لمواجهة التحديات، والتي تواجههم في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويستهدفُ البرنامج 15 مشروعاً تجاريًّا قائماً في محافظة الظاهرة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2020 إلى 20 ديسمبر 2020. وقالت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي.بي-عمان: إنَّ البرنامج يُقام في وقت بالغ الأهمية بالنظر للتحديات المتزايدة المرتبطة بوباء كورونا وتأثيراته على اقتصادنا المحلي، لافتة إلى أنَّ البرنامج يسهم بدور مهم في استدامة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في ظل التحديات الحالية.

ويتضمَّن برنامج "هبة" العديد من الورش التدريبية والجلسات الاستشارية مع المختصين في مجالات ريادة الأعمال كالتخطيط الإستراتيجي والإدارة المالية والابتكار في ريادة الأعمال، وصياغة العقود التجارية والمناقصات، والتسويق. إضافة لتعزيز المهارات الإدارية الفردية، ومهارات الاتصال والتواصل لدى رواد الأعمال.

وقال قيس المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "نعمل من خلال برنامج "هبة" على تقديم حزمة من الخدمات وعدد من الدورات التدريبية والجلسات الاستشارية الخاصة والباقات الترويجية والتسويقية لكل مؤسسة مشاركة. ونظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تأثيرات جائحة كورونا، فستعطى الأولوية للمؤسسات المتأثرة بالجائحة للاستفادة من البرنامج هذا العام".

تعليق عبر الفيس بوك