"الوطنية للتمويل" و"شراكة" يختتمان مبادرة "احسبها صح"

مسقط - الرؤية

اختَتَم صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" سلسلةَ ورش عمل "احسبها صح"، والتي انطلقتْ مطلع أكتوبر 2019، كجزء من اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية للتمويل للعام الثاني على التوالي؛ حيث تعدُّ سلسلة الورش إحدى المبادرات المجتمعية من الشركة، وتهدف لتمكين  أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصقل مهاراتهم في الإدارة المالية لمؤسساتهم؛ نظراً لدورهم الفعال في المساهمة في رفعة الاقتصاد المحلي.

ونُفذ إجمالي الورش -وعددها 10- على مرحلتين مختلفتين؛ حيث أُقيمت 6 ورش في كل من: ولاية السيب، وولاية بركاء، وولاية ابراء، وولاية صحار، وولاية نزوى وولاية صور في الربع الأخير من 2019 والربع الأول من 2020م، بينما أُقيمت 4 ورش في الربع الثالث من العام الجاري على منصة "زووم" تماشيا مع الأوضاع الراهنة. وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من الورش 250 مستفيدا من مختلف محافظات السلطنة وبعض الدول الشقيقة كالمملكة العربية السعودية والجزائر والإمارات العربية المتحدة. ومكّنت إقامة الورشة افتراضيًّا على توسيع دائرة المستفيدين؛ بحيث لا تقتصر على القاطنين في المناطق المجاورة لموقع الورشة.

وركَّزت ورشة "احسبها صح" على أسس الإدارة المالية في المشروعات بشكل عام، وتحديداً احتساب التكاليف والدخل، مع فهم آليات توزيع الموارد لإدارة المشروعات بكفاءة، وقد تمت مناقشتها من خلال تطبيقات عملية، وحظيت الورشة بتقييم عالٍ من قبل المستفيدين.

وقال خالد بن سعيد الحارثي أحد المستفيدين من الورش: "احسبها صح" من الورش الخفيفة والقيمة في نفس الوقت. رغم أنها تقام في ساعات محدودة إلا أنها غنية جدًّا بالمعلومات القيمة والتمارين المحفزة، أنصح الجميع بالمشاركة فيها خاصة لمن هم في مرحلة تأسيس المشروع.

وقال أجيت فاسوديفان رئيس قسم التجزئة بالشركة الوطنية للتمويل: سعدنا بالتعاون مع "شراكة" للعام الثاني على التوالي لتنفيذ عشر ورش عمل خاصة بعد متابعة النتائج الإيجابية من البرنامج في نسخته السابقة؛ حيث نُؤمن بضرورة المساهمة في إثراء الجانب المعرفي لرواد ورائدات الأعمال لزيادة فرص نجاح واستمرارية المشروعات، مع خلق تواصل مباشر مع أصحاب المشروعات والشركات التي لها خبرة واسعة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة كالوطنية للتمويل وشراكة.

و"شراكة".. مؤسسة مساهمة عامة مغلقة، أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/98) بهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتقدم خدمات الدعم الإداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعدُّ الشركة الوطنية للتمويل من الشركات الرائدة في مجال التمويل في السلطنة؛ حيث تقدم خدماتها عبر 20 فرعاً في مختلف محافظات السلطنة، وتقدم مجموعة من الخدمات المالية تستهدف -إضافة إلى مجال عملها- المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك