احتفالية خاصة بيوم المرأة العمانية في ظفار

صلالة - الرؤية

أقيمتْ في محافظة ظفار احتفالية بمناسبة يوم المرأة العمانية، بعنوان "ولها مع الوطن نغم وحكاية"؛ وذلك تحت رعاية المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون عضوة مجلس الدولة، وبحضور عدد من نساء المحافظة البارزات في النشاط المجتمعي وريادة الأعمال.

والمبادرة -التي نظَّمتها منصة تواصل الشباب بمحافظة ظفار- أقيمت بالتعاون مع نادي الاتحاد الرياضي، وبتنظيم كلٍّ من: مؤسسة مجالس الأثير والشرق الأوسط للتنمية، وبدعم من سفار للعطور ولابيل للشوكلاته والزهور، في قاعة منتجع ميلينيوم.

وألقت نعيمة بنت مسلم المهرية الحاصلة على تكريم من لدن السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم -حفظها الله ورعاها- كلمة بهذه المناسبة؛ ذكرت فيها أن هذا العام احتفلت المرأة العمانية وكل أبناء عمان بأول إطلالة للسيدة الجليلة، فأشرقت على أبنائها العمانيين بحضور 50 امرأة عمانية مثابرة، وهذا ما أحدث يوما فريداً من نوعه.

وأقيمت جلسة حوارية خلال الحفل؛ تضمنت تقديم أوراق عمل، حيث قدم الشيخ عبدالله الشحري ورقة بعنوان "المرأة في السيرة النبوية"، فيما تطرقت المحامية سمية بيت سعيد إلى الوعي القانوني للمرأة، واستعرضت الشابة هدى كهوم تجربة للمرأة الشابة عن الإبداع والتطور. وقدمت أحلام الحضرمية رئيسة قسم الإعلام الإلكتروني بمجلس الشورى ورقة حول "المشاركة السياسية للمرأة العمانية.. الشورى أنموذجًا"، قدمت خلالها جزءا من المشاركة في الشؤون العامة، وعرجت على مشاركة ومساهمة المرأة في بناء الدولة وفي صنع القرار تاريخيًّا. وأشارت الحضرمية إلى المشاركة في الشؤون العامة والمشاركة السياسية وفق النظام الأساسي للدولة الذي ضمن مشاركة المرأة العمانية بشكل كبير وفقاً للمبادئ العامة والحقوق والواجبات التي بينها بالنسبة للمواطنين.

وتضمَّنت الجلسة الثانية في الفعالية مناظرات بين فريق "يوم المرأة" و"علاقات ظفار مستقبلي".

تعليق عبر الفيس بوك