"حرة المزيونة" تناقش مع "جمارك ظفار" تسهيل حركة المرور

مسقط- الرؤية

عقدت إدارة المنطقة الحرة بالمزيونة، التي تديرها وتشغلها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، اجتماعاً مع إدارة الجمارك بمحافظة ظفار في مبنى إدارة المنطقة وبحضور سعيد بن عبدالله البلوشي مدير عام المنطقة، والمقدم خليفة المسقري مدير إدارة جمارك ظفار وعدد من مسؤولي المنطقة وشرطة عمان السلطانية.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع؛ منها إجراءات عدد من مكاتب التخليص الجمركي المقدمة لإدارة جمارك ظفار، ومشروع المنظومة الأمنية للمنطقة الحرة بالمزيونة وأهميته الأمنية، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تطبيق المواصفات والمعايير المتبعة لشركات المناولة في المنطقة وأهمية وجود آلية منظمة وصحية تنظم سير عملها. واستعراض الاجتماع أهمية وضع آلية لتسهيل وتيسير حركة المرور من وإلى المنطقة ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه المستثمرين وأصحاب الأعمال ومسؤولي الشركات والمصانع في المنطقة.

يشار إلى أنَّ المنطقة الحرة بالمزيونة تتميز بمجموعة من الحوافز والتسهيلات كالإعفاء الضريبي لمدة 30 عاماً، والإعفاء الجمركي، وحرية تملك المشاريع لغير العُمانيين 100%، والإعفاء من الحد الأدنى لرأس المال المنصوص عليه بقانون الشركات العُمانية، كما أن نسبة التعمين في المنطقة 10% فقط إلى جانب تسهيل وتبسيط إجراءات حصول المُستثمر غير الخليجي على إقامة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك