"الإحصاء" ينفذ استطلاعا لرأي العمانيين حول الفيروس

15 وفاة و451 إصابة جديدة بـ"كورونا".. وتراجع طفيف بحالات العناية المركزة

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 15 حالة وفاة بفيروس كورونا (كوفيد -19)، ليبلغ العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة 1137 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 451 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 111484 حالة، وبلغ إجمالي حالات الشفاء97367 حالة، بنسبة شفاء 87.3%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 47 حالة، ليزيد إجمالي المُنومين إلى 480 حالة؛ من بينهم 198 حالة في العناية المركزة.

وفي سياق ذي صلة، ينفذ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس يوم الأحد المُقبل، استطلاعا للرأي حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الدورة الثانية، بهدف متابعة تطور معرفة المواطنين بالجائحة الوبائية ومسبباتها وأعراض الإصابة بها وطرق الوقاية منها. الاستطلاع- الذي يستمر لمدة 3 أسابيع ويشمل عينة تضم حوالي 1500 فرد من العُمانيين، في فئة العمر (18 سنة فأكثر) من جميع محافظات السلطنة، ولمختلف المستويات التعليمية، ذكوراً وإناثاً- يهدف إلى التعرف على قياس الأثر النفسي للجائحة الوبائية على الأفراد والأسر وعلى التواصل المجتمعي والتعرف على مفهوم التعايش مع الجائحة الوبائية من وجهة نظر المواطن ودرجة رضا المواطنين بما تصدره الحكومة من قرارات وإجراءات لمواجهة الأزمة إلى جانب أخذ مقترحات المواطنين حول كيفية التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

ويأتي هذا الاستطلاع انطلاقاً من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الرأي العام بالسلطنة، وتوفير البيانات والمؤشرات الضرورية حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام.

تعليق عبر الفيس بوك