ضمن استراتيجيته الهادفة لريادة الصيرفة الرقمية

بنك عُمان العربي يطلق النسخة الثالثة من مبادرة "خطوة نحو المستقبل"

مسقط - الرؤية

تصوير/ راشد الكندي

أعلن بنك عُمان العربي، أمس، عن إطلاق حزمة واسعة من الحلول الرقمية المُتطورة التي من شأنها أن تغّير من طبيعة عمل المصارف في المُستقبل، ففي إطار استراتيجيته الهادفة لريادة ثورة التقدم التقني في عالم الصيرفة والتي بدأها منذ سنوات من خلال مبادرته الشهيرة "خطوة نحو المُستقبل".

وكشف البنك خلال مؤتمر صحفي نظمه أمس، عن النسخة الثالثة من المبادرة والتي تضمنت مجموعة مُتطورة من الحلول الذكية المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث بإمكان الراغبين فتح حساب جديد في بنك عُمان العربي والقيام بذلك بشكل كامل خلال أقل من 5 دقائق، وذلك عبر هواتفهم الذكية وبخطوات بسيطة جداً ودون الحاجة إلى توقيع أية مستندات ورقية. أما بالنسبة لعملاء البنك الحاليين الذين لديهم قروض شخصية، فبإمكانهم زيادة قيمة القرض عبر هواتفهم الذكية أيضاً ليتم تحويل المبلغ الإضافي خلال ثوانٍ معدودة إلى حساباتهم في البنك ويستطيعون كذلك فتح حساباتهم الجديدة عبر الإنترنت والاستفادة من حسابات التوفير الاستثمارية بفائدة سنوية وقدرها 3%.

وفي تعليقه على إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة "خطوة نحو المستقبل"، قال رشاد بن جعفر الشيخ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد بالوكالة في بنك عُمان العربي: "يسعى بنك عُمان العربي منذ سنوات إلى البقاء في المُقدمة عندما يتعلق الأمر بتوظيف التقنيات الحديثة في العمل المصرفي، نحن ندرك تماماً حجم التغيرات المتسارعة التي فرضتها التطورات التكنولوجية على كافة مناحي الحياة، وبالتحديد الأمور المالية التي تتحول تدريجياً نحو عالم رقمي متكامل. من هنا عمِلنا على الاستثمار بشكل موسع في تطوير منصاتنا الرقمية وتحويل بنك عُمان العربي من مجرد مُؤسسة مالية تقليدية ليكون أول مؤسسة مالية في السلطنة تقدم حلولاً مستقبلية لقطاع الصيرفة بالاعتماد على الابتكارات التكنولوجية. نحن نسعى باجتهاد لتقديم تجربة غنية ومتكاملة ومريحة وأكثر مرونة لعملاء البنك الذين سيحظون باستخدام المنصات الرقمية أينما كانوا، وسيكون بإمكانهم الاستفادة الكاملة من كافة مُنتجاتنا وخدماتنا عبر شبكة الإنترنت، وبالتحديد من خلال هواتفهم النقالة التي ستتيح لهم الوصول إلى كافة الحلول عبر لمسة زر وبمستويات مُتقدمة من الأمان والسرية".

ولم يعُد على العملاء الراغبين في الانضمام إلى عائلة بنك عُمان العربي اليوم البحث عن أقرب فرع يمكن التوجه إليه لإجراء هذه المعاملة وتوقيع العديد من الأوراق كما كان عليه الأمر في السابق؛ حيث بإمكانهم تحميل تطبيق الهاتف النَّقال، والبدء بإجراءات فتح الحساب بشكل إلكتروني بالكامل، وسوف يطلب منهم تحميل نسخ إلكترونية من مستنداتهم مثل البطاقة الشخصية للمواطنين، وبطاقة الإقامة وجواز السفر للوافدين، والتقاط صور شخصية لأنفسهم، وتعبئة الطلب الإلكتروني ببياناتهم الشخصية، ليتم إرسال رسالة نصية برقم سري لمرة واحدة ليتم تقديم الطلب. وخلال أقل من 5 دقائق، سيتم فتح الحساب وإرسال رقمه للعميل للبدء باستخدامه والاستمتاع بالخدمات المصرفية الشاملة التي يقدمها البنك.

تعليق عبر الفيس بوك