ختام النسخة الثانية من "مسرعة ساس"

مسقط - ياسر الشبيبي

اختتمتْ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات -مُمثلة في مركز ساس لريادة الأعمال- أمس الإثنين، فعاليات النسخة الثانية من برنامج "مُسرعة ساس"، والذي يعدُّ الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وذلك بالتعاون مع شركة "جوجل فور ستارت أبس".

ويهدفُ البرنامج إلى دعم الأفراد في أولى مراحل ريادة الأعمال، وتأسيس الشركات الناشئة في تقنية المعلومات والاتصالات؛ وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة التقنية والتجارية والتسويقية اللازمة لدخول سوق الأعمال. وضمَّت النسخة الثانية للمسرعة 11 فريقا؛ شاركوا على مدار 5 أسابيع من 6 سبتمبر الماضي إلى 10 أكتوبر الجاري، وشمل البرنامج تقديم 43 جلسة ومحاضرة؛ تمَّ خلالها التركيز على أفضل السبل لنمو الشركات التجارية والتفكير الإبداعي والإدارة المالية، إضافة لدراسة السوق في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، كما استفاد المشاركون من 53 ساعة من الاستشارات الفردية التي تم تقديمها افتراضيا بواسطة 38 محاضرا ومرشدا متخصصا في تقنية المعلومات والاتصالات؛ منهم: 21 محاضرا دوليا و17 محاضرا من السلطنة.

وشملَ اليومُ الختاميُّ للبرنامج عروضا استثمارية؛ تمَّ خلالها استعراض المشاريع التي نفذها المشاركون، والتي تنوَّعت بين خدمات التوصيل والشحن والنقل، وخدمات طلب المنتجات الزراعية والتجارية، إضافة إلى إدارة الملفات وصفحات الويب وإدارة المشاريع ومتابعتها.

وقال حُمود الحمدان مدير مركز ساس لريادة الأعمال: "من خلال التعاون مع جوجل للشركات الناشئة، نسعى لدعم الشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ورفد السوق المحلي بشركات عمانية جديدة في مختلف التخصصات والمجالات التقنية، والتي نأمل أن تشق طريقها بخطوات ثابتة، وأن نرى منتجاتها وخدماتها قادرة على المنافسة في السوق المحلي والدولي".

تعليق عبر الفيس بوك