"آيكيا" تعلن دخول سوق السلطنة بأحد أكبر فروعها بالمنطقة

مسقط - الرؤية

أعلنت آيكيا، العلامة التجارية العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث، إنشاء واحد من أكبر فروعها في المنطقة والأول لها في السلطنة، وذلك في عمان أفنيوز مول.

وسيفتتح فرع آيكيا على امتداد طابقين، وسيكون جزءاً من التوسعة الجديدة للمركز التجاري. ويأتي الإعلان بعد توقيع اتفاقية تطوير مشتركة بين مجموعة الطاهر ومجموعة الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وذلك للاستفادة من الحركة التجارية النشطة التي تشهدها أسواق السلطنة.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال الشيخ محمد بن سعود الخليلي، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاهر: "يسرنا التعاون مع مجموعة الفطيم لافتتاح متجر للعلامة التجارية السويدية المعروفة عالميا آيكيا في عمان أفنيوز مول، حيث نعتبر هذه الخطوة جزءاً من الاستراتيجية الهادفة إلى ترسيخ مكانة عمان أفنيوز مول باعتباره الوجهة الاكثر شعبية للتسوق والترفيه في السلطنة، كما نسعى للاستفادة من كافة الفرص الجديدة المتاحة في الأسواق العالمية لبناء علاقات تجارية تسهم في إيجاد قيمة مضافة للتسوق علاوة على مساهمتها في الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب العماني، كما نأمل أن يكون لمثل هذه المشاريع والاستثمارات أصداء إيجابية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة.

يقع متجر آيكيا ضمن مشروع توسعة عمان أفنيوز مول والذي تتواصل فيه الأعمال الإنشائية، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه خلال الربع الاول من عام 2022.

وحول خطة التوسع القوية للعلامة التجارية، قال فينود جايان، العضو المنتدب لشركة آيكيا في مجموعة الفطيم: "إننا سعداء جدا لتوقيع اتفاقية افتتاح فرع لمتجر آيكيا في السلطنة، حيث أن هذه الخطوة لم تكن لتتحقق لولا وجود شريك ذو خبرة واسعة في السوق مثل مجموعة الطاهر ووجود مركز تجاري حيوي أساسي مثل عمان أفنيوز مول. إن اختيار الشريك والموقع المناسب وتطوير البنية التحتية التي تعكس هوية العلامة التجارية لآيكيا يعد أمراً بالغ الأهمية لتوسيع نطاق تواجدها في الأسوق الجديدة حول العالم، ويأتي اختيارنا للشراكة مع عمان أفنيوز مول باعتباره مركزا تجاريا ذو مكانة قوية في السوق كقرار مستند على استراتيجيات تسهم في تحقيق قيمة مضافة للعلامة التجارية والاقتصاد ككل، وهذا سيعزز من كون متجر آيكيا وجهة جديدة للتسوق في قلب العاصمة مسقط، كما أن وجود العلامات التجارية العالمية الرائدة القادرة على تلبية متطلبات مختلف الأذواق المحلية في عمان أفنيوز مول تعكس مبدأ آيكيا على المستوى المحلي والعالمي، ونحن نتطلع إلى تحقيق الاستفادة الجيدة للطرفين من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية".

ومراعاةً لحركة المرور المتوقع ازديادها مع التوسعة الجديدة للمركز التجاري، تقوم مجموعة الطاهر أيضاً بتطوير شبكة الطرق من وإلى المركز التجاري مع إنشاء مواقف إضافية للسيارات، والتي ستربط بين مواقف السيارات السفلية والعلوية المتصلة بالمتجر، فضلاً عن إضافة ربط جديد بالطابق الثاني من المركز التجاري الحالي الذي يضم أيضاً ردهة المطاعم ودور السينما ومركز الترفيه.

وأعرب أنانث أيه في، مدير مجموعة لولو العالمية في سلطنة عمان والهند وسريلانكا، عن شكره لمجموعة الطاهر والفطيم، قائلا "نحن سعداء وفخورون بانضمام آيكيا إلى عمان أفنيوز مول، كجزء من سعينا المتواصل لتوفير تجربة تسوق فريدة من نوعها لعملائنا جميعا تحت سقف واحد، تتميز بالراحة والأمان. حيث أن افتتاح أحد أكبر متاجر آيكيا على مستوى الشرق الأوسط في عمان أفنيوز مول، هو شهادة على ذلك، ويعد جزءاً من التزامنا بالنمو المستدام في ظل وجود بيئة متغيرة لأسواق التجزئة، كما أننا ملتزمون بتعزيز مكانة عمان أفنيوز مول باعتباره العلامة التجارية الرائدة والأكثر ثقة على مستوى السلطنة، وذلك لقدرته على مواكبة متطلبات المستقبل وتجاوز التحديات التي تواجه تجارة التجزئة في السلطنة على مر الزمن".

ومن المتوقع أن يسهم افتتاح فرع آيكيا في تنمية الحركة التجارية وتوفير فرص عمل للشباب العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك