"بيئة" تتعامل مع 180 طنا من نفايات مراكز العزل المؤسسي منذ بدء "الجائحة"

مسقط - الرؤية

يباشر فريق عمليات نفايات الرعاية الصحية بشركة "بيئة"، وبالتعاون مع وزارة الصحة، جهوده الوطنية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره؛ من خلال الإدارة السليمة للنفايات؛ التي تشمل الجمع والنقل ثم المعالجة بتقنيتيْ المعالجة الحرارية عن طريق الحرق، أو التعقيم بالأوتوكليف.

ومع بداية تجميع ومعالجة كمية النفايات المنتجة من المستشفى الميداني بمسقط، بلغت أكثر من 150 كيلو في اليوم، مع توقعات بارتفاع الكمية من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى لاحقا.

وقال توفيق بن إبراهيم الحارثي اختصاصي أول عمليات في شركة "بيئة": إنَّ الشركة تعاونت مع وزارة الصحة لضمان اتخاذ أقصى التدابير الوقائية في التعامل مع جائحة (COVID 19)  وضمان الإدارة الآمنة للنفايات الناتجة بنقلها لمرافق معالجة نفايات الرعاية الصحية بعد وضعها في حاويات منفصلة، ومعالجتها بعد ذلك بشكل فوري إما عن طريق المعالجة الحرارية أو عن طريق جهاز التعقيم (الأوتوكلاف) وفقاً للمعايير الموصي بها محليا ودوليا.

وأضاف الحارثي: البدء في تقديم خدمة إدارة النفايات لمؤسسة العزل المؤسسي للحالات المؤكدة الكائن بولاية صحار، والذي اُفتتح مؤخرا؛ حيث تُنقل النفايات وتٌعالج في مرفق المعالجة بولاية لوى، بالتعاون والتنسيق مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة. وأشار الحارثي إلى أنَّه ومنذ بداية الجائحة استقبلت "بيئة" حوالي 180 طنا من النفايات الناتجة عن مراكز العزل المؤسسي حتى نهاية سبتمبر؛ لأكثر من 57 مركزا حول السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك