تدشين حاسب آلي بتصميم عُماني.. واتفاقية لتعزيز خط الإنتاج الحالي

مسقط- العُمانية

دشنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أمس بواحة المعرفة- مسقط حاسبًا آليًّا بتصميم عُماني نفذته شركة "العنصر" العُمانية بالتعاون مع الوزارة.

ويأتي تصميم الحاسب الآلي ليتناسب مع أحدث التقنيات الموجودة في السوق مثل ميزة قراءة البطاقة الشخصية وإمكانية تحويله إلى جهاز لوحي يعمل باللمس، إضافة لخيار إضافة شريحة الهاتف النقال للاتصال بالشبكة العنكبوتية (الإنترنت) عن طريق شبكة الـ3 جي و4 جي إلى جانب وجود قارئ البصمة الذكي والنقوش العربية التي تُعطي لمسة عصرية وأصلية على الجهاز.

وقد تم تصميم الحاسب المتنقل بناءً على أحدث معالجات شركة intel من الجيل العاشر، وتمَّ تقسيم أصناف الحاسب الآلي بناءً على سرعة المعالج مع خيارات مختلفة من سعة الذاكرة التخزينية وذاكرة الوصول العشوائي، كما تأتي الحواسيب الأساسية بشاشة تعمل باللمس عالية الجودة يمكن طيها بزاوية 360 درجة لاستخدامها بوضع الحاسب اللوحي أو الإبقاء عليها بشكل طبيعي واستخدامها كحاسب آلي متنقل عادي. وقام مهندسو شركة "العنصر" -الشركة المصممة للجهاز- بتصميم ثلاثة أنواع من الحواسيب الآلية وهي الحاسوب المكتبي وحاسوب الكل في واحد والحاسوب المتنقل متعدد الاستخدام، وقد قررت الشركة البدء في تصنيع الحاسوب المتنقل نظرًا لظروف جائحة كورونا في العالم وتوجه المؤسسات نحو العمل والدراسة عن بعد.

وتمَّ على هامش تدشين الحاسب الآلي، توقيع اتفاقية بين كل من المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات وشركة العنصر بهدف تعزيز خط الإنتاج الحالي من أجهزة الحاسب الآلي للشركة وتصميم وتصنيع تقنيات حديثة تتناسب مع إنترنت الأشياء وتقنيات "ربورتكس".

وبموجب الاتفاقية ستُغطي المجموعة كافة التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للشركة وبقاء الحصة الأكبر من الأسهم للمؤسسين العُمانييـن دعمًا لهم كرواد أعمال للنهوض بأفكارهم واستثمارها وبالتالي إيجاد منتجات تتناسب مع متطلبات السوق من خلال استخدام أفضل التقنيات الحديثة.

حضر التدشين معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وسعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" والشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير العام لشركة مايكروسوفت عُمان والبحرين والمُهندس سعيد بن عبد الله المنذري الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات ومنفذو المشروع من شركة العنصر والداعمون من شركات القطاع الخاص.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك