"بيئة": جمع 19 ألف طن نفايات في الظاهرة والبريمي شهريا

عبري- ناصر العبري

قال المهندس طلال بن سالم العزري مدير العمليات لدى الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" في محافظتي الظاهرة والبريمي إن الشركة تعمل على تطبيق مُمارسات مستدامة في مجال إدارة النفايات؛ استنادًا إلى المعايير الدولية من خلال إنشاء البنية الأساسية اللازمة، وإعادة هيكلة خدمات جمع النفايات البلدية، وتحسين مستوى الوعي العام بإدارة النفايات.

وأضاف أن خدمات إدارة النفايات البلدية في محافظتي الظاهرة والبريمي انتقلت إلى شركة بيئة من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه (سابقاً) في فبراير 2017، وشملت البنية الأساسية مردمين هندسيين في كل من محافظة الظاهرة ومحافظة البريمي وبدأ التشغيل عام 2017.

وأوضح أن كمية النفايات البلدية التي يستقبلها مردم البريمي الهندسي تقدر بأكثر من 9 آلاف طن شهريا، فيما يستقبل مردم عبري حوالي أكثر 10 آلاف طن شهريا.

من جهتها، قالت المهندسة شادية بنت صالح الهاشمية مديرة قسم النفايات الخاصة بقطاع النفايات البلدية الصلبة إن نفايات البناء والهدم تعد جزءا من النفايات البلدية التي أولت شركة بيئة الاهتمام بإدارتها. وأوضحت أنَّ الشركة خصصت 21 موقعا لاستقبال ومُعالجة نفايات البناء والهدم في مختلف محافظات السلطنة والتي يتم إدارتها من قبل شركات محلية صغيرة ومتوسطة. وأضافت أنه في محافظة البريمي جرى تدشين موقع نفايات البناء والهدم في سبتمبر من العام الماضي ويستقبل حوالي 110 أطنان يوميا، أما موقع نفايات البناء والهدم في محافظة الظاهرة فقد أُطلق في أغسطس من العام الماضي ويستقبل حوالي 116 طناً يومياً. وقالت إن عمليات هذه المواقع تشمل فرز الأخشاب والحديد والبلاستيك المختلطة بالنفايات وتوزيعها في أقسام خُصصت لكل نوع من هذه النفايات، إضافة إلى تخزين الطابوق والإسمنت والتربة لتجهيزها للمُعالجة مستقبلا.

تعليق عبر الفيس بوك