28 باحثا عن عمل ينخرطون في "محطات" للتأهيل على الهندسة الكهربائية

عبري- ناصر العبري

بدعم من شركة "بي. بي. عُمان"، نظمت مؤسسة شباب المسرة، وإذاعة مسقط إف إم؛ راعٍ إعلامي، برنامج محطات لتمكين مهارات الشباب في نسخته الأولى؛ حيث شهد البرنامج تسجيل أكثر من 40 مشاركا، فيما اختير 28 مشاركاً من خريجي تخصص الهندسة الكهربائية.

ومؤسسة شباب المسرة، مؤسسة شبابية تقدم العديد من البرامج في ريادة الأعمال والتي تُسهم بشكل فعَّال في تعزيز مهارات الشباب بمختلف الأعمار، كما تسهم في توفير بيئة شبابية ملهمة. وانتظم المشاركون خلال فترة البرنامج في ورش نظرية عبر تطبيق "زووم" عن بعد، وتناولت هذه الورش أساسيات رخصة مزاولة الأعمال الكهربائية، وتخللها العديد من النقاشات حول أهمية الحصول على الرخصة الكهربائية ومسابقات تفاعلية تُعزز من روح المنافسة لدى المشاركين. وجرى استعراض تجارب واقعية حققت إنجازات كبيرة بعد الحصول على رخصة مزاولة الأعمال الكهربائية، ثم تقدم المشاركون لاختبار رخصة مزاولة الأعمال الكهربائية. وتضمن البرنامج ورشة تطبيقية حول عملية تطوير الاستراتيجية، استعرضت مفاهيمها وعملية إدارة الاستراتيجية، وكيفية تحليل البيئة المحيطة، وتعرف المشاركون على كيفية التخطيط لمشاريعهم المستقبلية.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان إن برنامج محطات يُسلط الضوء على الباحثين عن عمل في تخصص مُحدد، الغاية منه تمكين الشباب وإكسابهم مهارات تخدمهم في تخصصاتهم المختلفة، من خلال ورش تفاعلية وبرامج تطبيقية، تؤهلهم وتُشرع لهم الفرص للحصول على وظيفة في سوق العمل.

وقال فهم بن حافظ الشيباني عن تجربته في البرنامج: "كانت تجربة ممتازة وفريدة من نوعها، والمحتوى ممتاز. واتضح لدينا نحن كباحثين عن عمل مسارنا المهني من بعد حصولنا على رخصة مزاولة الأعمال الكهربائية، حيث ستكون لدينا فرص أكبر في سوق العمل وفي مجال الأعمال الحرة وأيضًا التعاقد مع الشركات العاملة في قطاع الكهرباء بالسلطنة".

أما بشرى بنت عامر الكلبانيّة، إحدى المشاركات في برنامج محطات، فقالت: " لقد مزج البرنامج بين التعليم الجامعي وبين واقع العمل في الهندسة الكهربائية، حيث إن الورش النظرية كانت مثرية، وطريقة توصيل المعلومة بين المشاركين والمدربين سلسة، حيث ساعدنا هذا في ترسيخ هذه المعلومات والمتطلبات الأساسية الخاصة بمزاولة رخصة الأعمال الكهربائية".

تعليق عبر الفيس بوك