منى بنت فهد ترعى احتفال "الصحة" بيوم المرأة العمانية

مسقط - الرؤية

تَرْعَى صَاحِبة السُّمو السيِّدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي، احتفالَ وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، بيوم المرأة العمانية، عبر الاتصال المرئي؛ وذلك بديوان عام الوزارة.

ويهدفُ الاحتفال -في نسخته الحادية عشرة هذا العام- إلى الاطلاع على إنجازات المرأة العُمانية في القطاع الصحي، وتكريمها على مُساهمتها الفاعلة لبناء الوطن، والمحافظة على صحة أبنائه، وأن تكون المرأة رافدا قويا يُسهم في بناء جيل صحي واعٍ يطمح لتحقيق الركائز الأساسية للوطن.

وباتَ يوم 17 أكتوبر من كل عام حدثاً وطنيًّا بارزاً في السلطنة؛ إذ إنه يومُ تتويج المرأة العمانية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الدولة لدفع عجلة التقدم في شتى المجالات: الصحية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والعلمية، والصحية والسياسية أيضاً.

ويأتي احتفال وزارة الصحة بهذه المناسبة تكريمًا لدور المرأة المجيدة في تطوير عجلة القطاع الصحي وتحديات جائحة "كوفيد 19" التي تواجهها السلطنة. والمجال الصحي في ظل العهد الزاهر من أكثر المجالات التي تتمركز فيها المرأة العمانية بين طبيبة وممرضة وفنية أو إدارية.

تعليق عبر الفيس بوك