ماذا تناول ترامب ليشفى بهذه السرعة؟ إليكم الإجابة

واشنطن - وكالات

أثار الشفاء السريع للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من فيروس كورونا المستجد التساؤلات خاصة بعد قوله إنه أصبح يشعر كأنه سوبرمان، وفأصبح السؤال في أنحاء العالم هو ماذا يحوي الدواء الذي تناوله؟

الأطباء يقولون إن الرئيس تلقى خليطا من دواء ريجينيرون، وذكر الموقع الإلكتروني لجامعة كولورادو الطبية أن العلاج المصمم معمليا يقوم على الأجسام المضادة، وأضاف أن الدواء الذي تساهم في صناعته شركة ريجينيرون، ومقرها نيويورك، في المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية.

ولم توافق إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية في الولايات المتحدة على إقرار هذا الدواء حتى الآن لمعظم مرضى "كوفيد-19" في المستشفيات، لكن ترامب نال الدواء بموجب ما يعرف بـ"الاستخدام الرحيم".

وبات السؤال الرئيسي الذي يتمحور حول هذا الدواء: هل هو فعّال حقا؟ والواقع أن الأطباء الذين نفذوا التجارب السريرية على العلاج في كولورادو يعملون على قدم وساق للإجابة عن هذا السؤال، غير أن تعافي ترامب من المرض، في حال كان تاما، يمثل إجابة بالنسبة لكثيرين، بان الدواء ناجع، ويقود الدكتور توماس كامبيل المتخصص في الأمراض الطبية في جامعة كولورادو الطبية التجارب السريرية لمعرفة قدرة مزيج دواء ريجينيرون.

تعليق عبر الفيس بوك